متحدث الكهرباء: العدادات مسبوقة الدفع قللت الإستهلاك بنسبة 20%

كتب : ناجح مصطفى
2018-12-06 16:12

تدرس وزارة الكهرباء والطاقة، خطة لخفض تكلفة إنتاج العدادات مسبوقة الدفع، وذلك بعد أثبتت نجاحا كبيرا، حيث جنبت المواطنين أزمة ارتفاع المواطنين وزيادة معدلات الإستهلاك، كما أنها خفضت نسب الأإستهلاك التيار الكهربائي بنسب تصل إلى 20% وفقا لمراقبون.

وقال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إنه يتم حاليا عمل دراسة لإيجاد أنظمة جديدة لخفض تكلفة العدادات مسبوقة الدفع، مؤكدا أنه سيتم الإعلان عن هذه الأنظمة قريبا.وأوضح شاكر، أن إجمالى عدد العدادات مسبوقة الدفع 6.6 مليون عداد مسبوق الدفع، لافتا إلى أنه سيتم الانتهاء من تغير كافة العدادات التقليدية بأخرى مسبوقة الدفع خلال 10 سنوات.

وأشار وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إلى أن العدادات مسبوقة الدفع تعتبر أقل تكلفة من العداد التقليدي لأنها تعبر عن الاستهلاك الفعلى للمواطن وبدون أى أخطاء فى القراءات أو الفواتير.من جهته، قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة، أن الحكومة لديها خطط واستراتيجيات من أجل تشجيع التصنيع المحلي.

وأشار حمزة، في تصريحات لـ "عالم المال": إلى أن العدادات مسبوقة الدفع أثبتت نجاحا كبيرا في خفض معدلات الإستهلاك المنازل، حيث تعد أقل كلفة على المواطنين من العدادات القديمة أو التقليدية.وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة، أن العدادات مسبوقة الدفع تجنب المواطنين أخطاء القراءات وارتفاع الفواتير، حيث أنها تمكن المستهلك من متابعة استهللاكه اولا بأول، لافتا أنها قللت الإستهلاك بنسب تصل إلى 15أو 20%.

وتابع "الوزارة تعمل جادهة على تقليل الاستهلاك وحماية المواطنين خاصة البسطاء، من خلال دخول التكنولوجيا الحديثة والمتطورة بواسطة العدادات الذكية و مسبوقة الدفع".


Create Account



Log In Your Account