مستشار وزير التنمية المحلية: الجهاز الحكومي به 6.5 ملايين موظف

كتب : ناجح مصطفى
2018-12-06 16:12

رحب الدكتور إبراهيم ريحان، مستشار وزير التنميمة المحلية السابق ورئيس جهاز تنمية القرية، بفكرة الحكومة في حملة "ابدأ مستقبلك".

وأشار ريحان في تصريحات خاصة لـ "عالم المال": إلى أنه لابد من التسيق مع كافة الجهات المعنية والمحليات في كل محافظة حتى تحقق الحملة نجاحا واسعا ومنتشرا، مطالبا أن يكون التدريب عمليا وألا يكون نظري فقط.

وأوضح مستشار وزير التنمية المحلية السابق، أنه يجب تعميم الفكرة نحو شباب الخريجين و خصوصا في السنوات الأخيرة للطلاب في الجامعات وحتى تكون نتائجها مثمرة بشكل موسع وأفضل، مضيفا أنها تدعم ثقافة العمل الحرّ وألا ينتظر الخريج لوظائف حكومية.

ووجه رئيس جهاز تنمية القرية، رسالة إلى شباب الخريجين، وهى عدم الاعتماد على الحصول على وظيفة بالحكومية، مؤكدا أن الجهاز الحكومي به أكثر من 6.5 ملايين موظف، وبالتالي فهو أكبر هيكل إداري في العالم تقريبا.وأوضح الدكتور إبراهيم ريحان، أن الحملة جيدة وتعطي نصائح للشباب، مطالبا بنشرها والاعتماد بشكل أكبر على المدارس الفنية بشكل أكبر وذلك لاكتساب الطلاب ثقافة الجودة.

واقترح مستشار وزير التنمية المحلية السابق، بتوفير صناعات تتسق مع طبيعة ومناخ كل محافظة، حيث هناك مناطق تتميز ببعض الصناعات اليدوية والحرفية، وبالتالي يجب عمل معين وتوفير الخامات اللازمة لتشجيع الصناعات والمشروعات التي تناسب شباب كل محافظة حتى يتم من القروض الميسرة التي تقدمها للدولة للشباب.


Create Account



Log In Your Account