ننشر أعمال الجلسة رقم 80 للجنة السياسات بمنظمة الجمارك العالمية

كتب : حمادة علي
2018-12-06 22:12
شارك السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك على رأس وفد الجمارك المصرية فى حضور إجتماعات وفعاليات الدورة رقم ( 80 ) للجنة السياسات بمنظمة الجمارك العالمية والتى عقدت في مدينة مومباى الهندية خلال الفترة من 5 - 3 ديسمبر 2018 .

وكانت أعمال الجلسات قد بدأت صباح يوم الإثنين الموافق 3 ديسمبر 2018 بكلمة من كيونيو ميكوريا الأمين العام لمنظمة الجمارك العالمية والذى رحب بأعضاء لجنة السياسات العامة بمنظمة الجمارك العالمية وقدم الشكر للجمارك الهندية لحسن الضيافة وحفاوة الإستقبال ثم عرض جدول الأعمال .

وتقدمت بعض الدول بطلب لإلغاء مناقشة بند السلع الغير ملموسه ودارت مناقشات في هذه الجلسة وكانت هناك مداخلة السيد نجم رئيس مصلحة الجمارك حيث طلب منح المزيد من الوقت لدراسة هل السلع الغير ملموسه تعد سلعة ام خدمة ووافق على حذف هذا البند من جدول الأعمال وتم حذفه .

ثم عرض الأمين العام لمنظمة الجمارك العالمية تقريرا حول ماتم تنفيذه من خلال الخطة الإستراتيجية للمنظمة خلال الفترة السابقة وتم عرض عدة تقارير حول سير العمل بلجان المنظمة وخطط العمل الخاصة بحزم التنافسيه والإقتصادية والحزمة الإيرادية وحزمة الإلتزام والمكافحة وإجتماع المجموعة الإستشارية للقطاع الخاص .

ثم بدأ المناقشات حول الموضوعات المدرجة على جدول الاعمال ومنها التدفقات المالية الغير المشروعة حيث أشار السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك المصرية للتأثيرات السلبية للتدفقات المالية غير المشروعة على الاقتصاد القومي للبلاد وخاصة التلاعب فى الفواتير المقدمة للجمارك

كما تم مناقشة موضوع تسهيل التجارة وتقيم الاداء وتأثير تقيم الأداء من قبل البنك الدولي على الدول الأعضاء وأوضح عضو البنك الدولي طريقة تقييم الآداء من جانب البنك الدولي


Create Account



Log In Your Account