د.باسم إسماعيل يكتب: رصيدنا الاخلاقي … دواء للمهنة

كتب : بقلم /د.باسم اسماعيل
2018-12-16 18:12

 

في ظل الظروف و المشاحنات التي نراها في مهنة الصيدله بمصر الان و التي للأسف فاقت حدود المهنيه بكثير من بعض الخارجين عن إطار العمل العام الصحيح مع زملائهم، اولا نصيحتي لكل أساتذتي المرشحين ان نتحلي جميعا بالسياق و المسار الصحيح في النقض دون الاسائه لبعض مما يزيد الوضع سوئا و اضطرار بعض الأطراف ان يقاضوا زملائهم، و من هنا نبدأ الانتصار لانفسنا لا الانتصار للمهنه و نترك مصالح عموم الصيادله و تنهار المهنه.

حاولت توضيح وجهات النظر لعموم الصيادله ممن مجرد يسمع، سواء عن إنجازات او تجاوزات سواء النقابه العامه او المرشحين علي مقعد النقيب العام.

لكن قبل محاولة التوضيح اريد ان اسال العموم سؤال واحد، لو علي اَي نقابه ادلة فساد او تربح او او او، لما لم يظهره من يدعي هذا بالدلائل و المستندات و يذهب بها الي النائب العام؟

اري ان العموم مجرد يتحدثون علي وسائل التواصل الاجتماعي معتقدين انهم مهنيون و انهم اصحاب فكر و رؤيا، و نصيحتي لهم، ان يتولوا إدارة او مسئولية ملف في نقابتهم الفرعيه قبل العامه او يعملوا في اللجان المساعده، دون الخضوع للنظريه اللانظريه "خالف تعرف"

اما عّن محاولة توضيح لنفسي اولا و لزملائي و أساتذتي و لو نبذه عن، سواء النقيب الحالي او المرشحين، فسأذهب الي نقابتي العامه و اطلب من النقيب العام للصيادله ان نسجل ڤيديو لايڤ و نستقبل كل أسالة الصيادله في الحال بجانب أسألتي انا كصيدلي له.

ايضا حتي أكون عادل مع الجميع و ليس الترويج لطرف دون الاخر فسأطلب نفس الطلب من كل مرشح علي مقعد النقيب العام لصيادلة مصر.

اخيرا، ارجو من الجميع ان اذا سعوا الي الترشح لاي منصب نقابي في هذه المهنه الراقيه ان يكونوا علي نفس مستوي هذا الرقي اخلاقيا قبل مهنيا،
حتي لا يحدث مزيد مما لا يحمد عقباه.

د.باسم إسماعيل صيدلي مصري


Create Account



Log In Your Account