الرقابة المالية تلزم«ادييتو ايه دى انفستمنتس »بتقديم عرض شراء اجبارى على باقى اسهم أمريكانا مصر

كتب : جمال الهوارى
2019-01-08 18:01
الزمت الهيئة العامة للرقابة المالية شركة ادييتو ايه دى انفستمنتس والمستحوذه على نسبة اكثر من 90% من اسهم شركة المصرية للمشروعات السياحية "أمريكانا مصر" بضرورة التقدم بعرض شراء اجبارى على باقى اسهم راس المال فورا ، واشارت الى انه على الشركة التقدم بدراسة قيمة عادلة بتحديد سعر السهم خلال اجل لايجاوز شهر من تاريخه.

وكشفت الهيئة العامة للرقابة المالية انه فى اطار قيامها بمهامها واعمالا لنصوص القانون 10 لسنة 2009 بشان الاشراف والرقابة على الاسواق والادوات المالية غير المصرفيه ، وانطلاقا من مسئوليتها فى العمل على سلامة واستقرار الاسواق المالية غير المصرفية وحماية حقوق المتعاملين فيها فانه بالاشارة الى قرار لجنة التظلمات المنعقدة بتاريخ 6 يناير 2019 لنظر التظلم المقدم من المالكين لنسبة 3% من راس المال الشركة المصرية للمشروعات السياحية وفقا للقانون 95 لسنة 1992 والتى قضت بقبول التظلم شكلا وفى الموضوع بالغاء قرار الهيئة المتظلم منه الصادر فى 3 اكتوبر 2018 ، والزام شركة ايه دى انفستمنتش اسى بى سى بتقديم عرض شراء اجبارى لاسهمه وآخرين المالكين لنسبة 3% من راس مال الشركة المصرية للمشروعات النسيجية .

واضافت الهيئة انه تنفيذا للقرار النهائى الصادر من لجنة التظلمات المشار اليها فانه يتوجب على شركة ادييتو ايه دى انفستمنتس والمستحوذه على نسبة اكثر من 90% من اسهم شركة المصرية للمشروعات السياحية التقدم بعرض شراء اجبارى على باقى اسهم راس المال فورا ، وعلى الشركة التقدم بدراسة قيمة اعدلة بتحديد سعر السهم خلال اجل لايجاوز شهر من تاريخه ، وفقا لاحكام المادة 337 من اللائحة التنفيذية للقانون 95 لسنة 1992 والمعدلة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2479 لسنة 2018 .



وكانت عالم المال قد انفردت بتاريخ 16 يناير 2017 بنشر خبر بعنوان « البورصة تحيل مخالفات صفقة "العبار – أمريكانا" إلى الرقابة المالية » .
و أكد خلاله المساهم علي نصحي أحد مستثمري الشركة المصرية للمشروعات السياحية "أمريكانا مصر" أن د. محمد عمران رئيس البورصة المصرية قد أحال أوراق ملف شكواه ضد الشركة والمتعلق بغياب الإفصاح والشفافية إلى الهيئة العامة للرقابة المالية للبت فيها.
وأثارت "عالم المال" خلال الشهر الماضي قضية خطيرة تتعلق بغياب الإفصاح والشفافية بالبورصة المصرية وبذلك بسيطرة رجل الأعمال محمد العبار على 3 شركات مقيدة بالمخالفة للوائح وقوانين سوق المال بإستحواذه على الشركة الأم "أمريكانا" عبر الشركة الكويتية للأغذية "أمريكانا" والتي ضيعت على مصر نصيبها وحقها في ضرائب لا تقل عن 2 مليار جنيه على الشركات المصرية التي تم بيعها ضمن الصفقة تحت غطاء الشركة الأم.

اقرأ المزيد http://www.alamalmal.net/Detail.aspx?id=34938


Create Account



Log In Your Account