محافظ الشرقية يوجه باستمرار عمل لجنة ضبط مخالفات الذبح خارج السلخانة

كتب : شيرين نوار
2019-01-09 22:01
طالب الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بإستمرار عمل اللجنة المشكلة من مديرية الطب البيطري بالاشتراك مع الجهات المعنية " مباحث التموين – مجلس مدينة الزقازيق " لضبط أي مخالفات بالذبح خارج السلخانة.
ومن جانبه اكد الدكتور أشرف توفيق مدير مديرية الطب البيطري بالشرقية أنه أثناء تواجد الحملة لمباشرة أعمالها بقرية شمبارة الميمونة بمركز الزقازيق تم ملاحظة قيام المواطن م . ف "جزار" ببيع لحوم في سوق القرية وبالفحص تبين حيازته وبيعه ل45كجم من اللحوم الحية المذبوحة وتلاحظ تغير في الخواص الطبيعية ( اللون والرائحة ) لهذه الكميه من اللحوم مما أدى إلى تحرير محضر للمواطن والتحفظ على هذه الكمية من اللحوم لعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي كذلك عدم وجود أختام لأي من المجازر الحكومية مما يدل على ذبحها خارج السلخانه ، أيضاً لم يتم الاستدلال على الجنس لعدم وجود الأعضاء التناسلية ولم يستدل على السن لعدم وجود الرأس .
وعلى الفور قامت الحملة بإعدام المضبوطات لعدم صلاحيتها صحيا ليتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف.
يذكر أن البوابة الإلكترونية لمحافظة الشرقية كانت قد استقبلت عبر واتس آب مبادرة صوتك مسموع على رقم (01150606783 ) والتي أطلقتها وزارة التنمية المحلية شكاوى من أهالي قرية شمبارة الميمونة بمركز الزقازيق لعمليات ذبح خارج السلخانة مما يضر بصحة وسلامة المواطنين وعلى الفور تم الإستجابة للشكوى ليتم تنفيذ حملتين متعاقبتين من الطب البيطري والجهات المعاونة للقضاء على تلك الظاهرة في هذه القرية .
وأمر محافظ الشرقية بضرورة انتقال هذه الحملة إلى باقي مراكز ومدن وقرى المحافظة منعاً لتكرار حدوث هذه الظاهرة ولضبط المخالفين ولمن تسول له نفسه التلاعب بصحة وحياة المواطنين.


Create Account



Log In Your Account