تعرف على أفضل العملات المشفرة التي تستحق المتابعة

كتب : عالم المال
2019-01-10 19:01

هناك المئات من العملات المشفرة المتاحة للشراء أو التداول، وكل منها لديه ميزتها الخاصة على تكنولوجيا البلوكشين واستخدامات مختلفة.
تأخذ القائمة بالحسبان قيمة العملة وعدد العملات المتاحة للإستخدام وشرعية الأشخاص القائمين عليها، وشعبيتها العامة وإمكانية استخدامها. من المهم أن نأخذ بالحسبان كل هذه المعلومات عندما نفكر بشأن استثمار المال أو الوقت في العملة المشفرة. في نهاية الأمر، العملة المشفرة التي تستحق الكثير من المال تكون بلا فائدة إن لم تكن مقبولة في أي مكان. كذلك الحال، العملة التي لديها الكثير من الضجيج حولها قد تكون مجرد دخان إن لم تزدد قيمتها وإن كانت محاطة بالريبة.

البتكوين هو ملك العملات المشفرة
قد لا يكون البتكوين متقدم بنفس درجة بعض نظرائه مثل الإيثيريوم، ولكن لديه أمر لا يمتلكه الكثيرون، الإعتراف بالعلامة التجارية. البتكوين هي أساس العملات المشفرة، وبالتالي فهي معروفة ليس فقط في الدوائر التكنولوجية، ولكن كذلك من قبل الجماهير العامة. العديد من الناس يختارون شراء البتكوين ببساطة لأن من المحتمل أن تكون العملة المشفرة الوحيدة التي سمعوا بها. نتيجة لهذه الشعبية، فإن أغلبية الأعمال التجارية الآن تقبل الدفع عن طريق البتكوين ومن الأسهل بشكل كبير تحويل البتكوين إلى العملات التقليدية مقارنة بالعملات المشفرة الأخرى.

اللايتكوين والإيثيريوم
يعدان خيارات ثانية قوية وقد نمت شعبيتهما كثيراً بسبب Coinbase، أشهر مكان لشراء وبيع العملات المشفرة على الإنترنت، والتي قام بإضافتهما إلى جانب البتكوين. كلا هاتين العملتين المشفرتين تقدمان تعاملات أرخص وأسرع من البتكوين والعديد من ماكنات الصرف الآلي للبتكوين تدعمهما كذلك.
اللايتكوين مبني على تكنولوجيا البتكوين ولكنه يدار من قبل أشخاص آخرين يقومون بتحديثه بشكل متواصل مع آخر التكنولوجيا لمساعدته على العمل بشكل أسرع وأفضل. الإيثيريوم يعد مختلفاً بسبب أنه يعمل كلغة برمجة إلى جانب كونه عملة مشفرة. الإيثيريوم شائع جداً بين المطورين والشركات الكبرى مثل المايكروسوفت، والتي عبرت عن اهتمامها بتطوير المشاريع المبنية على الإيثيريوم.
يمكن اعتبار البتكوين واللايتكوين والإيثيريوم "الثلاثة الكبار" من قبل العديد من الناس ولكن هناك بعض العملات المشفرة الشرعية المنافسة في الأفق والتي حققت بالفعل الكثير من الإهتمام، ومن الممكن أن تنافس بشكل قوي.
بعض العملات الرقمية الإضافية تشمل:
الداش (Dash): أطلقت الداش عام 2014 على أنها عملة رقمية غير مركزية مدعومة بالبلوكشين وبديل عن PayPal. من شعارها العصري إلى تطبيقاتها واندماجها مع العديد من التجار والخدمات، فإن داش تعد عملة مشفرة تهدف إلى جعل التكنولوجيا في متناول المستهلك العادي.
• الريبل: الريبل هو أحد حلول البلوكشين المصممة للمؤسسات المالية الرئيسية من أجل مساعدتها على زيادة الأمر وسرعة المعاملات وتقليل الرسوم. أكثر من 75 مؤسسة مالية رئيسية تستخدمها، مثل Westpac و MUFG و UBS و أمريكان إكسبرس.
• Zcash: هذه العملة المشفرة هي منافس مباشر للبتكوين واللايتكوين وغيرها من العملات المشفرة التي تهدف لأن تكون خيار الدفع الرئسي للمستهلكين. تقدم Zcash أمن وخصوصية أكثر من البتكوين.
• BCash/Bitcoin Cash: البتكوين كاش حصلت على الكثير من الشعبية وهي عادة ما تكون أحد أثمن العملات المشفرة المتاحة في السوق. من المهم أن نفهم أن البتكوين كاش لا علاقة لها بالبتكوين، على الرغم من إسمها، وأنها عملة مثيرة للجدل حيث أن العديد من الناس وراء إنشائها يروجون لها على أنها "البتكوين الحقيقية". هذه المعلومات المغلوطة نتيجة عنها قيام مستثمرين جدد عن طريق الخطأ بشراء البتكوين كاش بدلاً من البتكوين والعديد من الخدمات الآن تشير لها بإسم BCash للحد من الحيرة حولها. مع زيادة وعي الناس بشأن العملات المشفرة، يكون من غير الواضح مدى شعبية البتكوين كاش.
تهدف هذه المعلومات إلى المساعدة في تعليم القراء عن تنوع الخيارات المتاحة في مجال العملات المشفرة، ولا يجب أن تفسر على أنها نصيحة مالية. كما هو الحال مع جميع الإستثمارات، فإن على المستثمر تحمل المسؤولية الكاملة تجاه قرارات الشراء أو البيع ويجب أن لا يقوم أي أحد بإنفاق أكثر مما لديهم القدرة على خسارته، خصوصاً في سوق مثل سوق العملات المشفرة والذي يعد جديداً نسبياً ويتقلب بشكل كبير ويومي.


Create Account



Log In Your Account