فن الديكور مرتبط بمحاكاة المكان والزمان

كتب : عبدالمجيد عبدالله
2019-01-12 11:01

أكد المهندس عبد الله الحسينى إستشارى الديكور والتصميم بالأحجار الطبيعية أن تخصص هندسة ديكور المنازل من التخصصات الحديثة القديمة، التي تحاكي عصر الحداثة والتطور وتمزجه بالماضي والتاريخ، فهو يرتبط بالفن المعماري على مر العصور، والذي تعد النقوش والأعمدة والمباني بصمة دامغة عليه.
وقال المهندس عبد الله الحسينى أن فن الديكور تطور بتطور الأزمنة والأماكن فمن النمط الإسلامي إلى الفرعوني والروماني واليوناني، إلى الأنماط الحديثة كالإسبانية والفرنسية والتركية، وجميعها تعد دليلاً على عصر النهضة الذي تشهده الهندسة المعمارية وهندسة الديكور.
وأضاف المهندس عبد الله الحسينى أن أسس هندسة ديكور أي مكان لها أبعاد ثابتة أهمها الجمال البصري وهو يتعلق بما تراه العين من ألوان وأبعاد والجمال السمعي وهو يعني المواد السمعية سواء أكانت من فعل الإنسان كالموسيقى أو من فعل الطبيعة كصوت العصافير والجمال الشعوري وهو يتعلق بالإنطباع الذي يتركه الديكور في نفس الشخص من سعادة ورضا وراحة واطمئنان , والجمال اللمسي وتعتمد بصورة أساسية على جودة المواد المستخدمة في البناء.
وأشار المهندس عبد الله الحسينى أن فن الديكور لا يحتاج الدراسة الأكاديمية فقط بقدر ما يحتاج الى الحس الفنى والإبداع المختلطان الذين يخرجا أفضل شىء للطبيعة بما يتناسب وتواكب مع العصر الذى نعيشه وبأقل الإمكانيات الممكنة .


Create Account



Log In Your Account