كل ما تريدين معرفته عن أسباب وعلاج تمدد الجلد

كتب : عبدالمجيد عبدالله
2019-01-12 11:01

أكدت الدكتورة دينا رضا إستشارى التجميل والليزر وزراعة الشعر ان تمدد الجلد واحداً من الأمور التي يشكو منها فئة كبيرة من الأشخاص وخاصة السيدات حيث أن له تأثيراً على الناحية الجمالية في الجسم، حيث يظهر على شكل خطوط تختلف في ألوانها فمنها الأبيض ومنها الأحمر ومنها الأرجواني نتيجة لأسباب كثيرة .
وقالت الدكتورة دينا رضا إستشارى التجميل والليزر بعيادات جادور العالمية ان أسباب حدوث تمدد الجلد نتيجة لمجموعة من العوامل ومن ضمنها إكتساب أو فقدان الوزن خلال فترة زمنيّة قصيرة جداً، حيث يضطر الجلد هنا للتمدد بسرعة كبيرة ما يؤدي إلى ظهور علامات التمدد أو ما يسمى بالتشققات.
واضافت دينا رضا أن الحمل واحد من الأسباب الرئيسية لتمدد الجلد حيث تطرأ مجموعة من التغيرات على الجسم مثل كبر حجم البطن وازدياد ضغط الرحم على منطقة الفخذين مما يؤدي إلى ظهور علامات تمدد في هذه المناطق على وجه الخصوص , بالإضافة الى مرحلة البلوغ حيث أن الجلد يتمدد عادة ويعد علامة من العلامات المصاحبة لمرحلة النضوج.
وأوضحت الدكتورة دينا رضا أنه توجد مجموعة من الطرق التي تساعد في التخفيف من حدة الحالة ومن أفضل طرق العلاج باستخدام الفراكشنال ليزر، وهو عبارة عن عملية تسليط أشعة الليزر على المنطقة المحتوية على علامات التمدد لتحفيز إنتاج الكولاجين فيها.


Create Account



Log In Your Account