الملا : تجدد عقود استيراد البترول الخام العراقي لمدة عامين

كتب : مى رفاعى
2019-02-05 11:02

أعلن طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أن مصر نجحت في تجديد عقود استيراد البترول الخام العراقى لمدة عامين بالكميات السابقة ذاتها.

وكانت مصر توصلت إلى اتفاق مع العراق، في أبريل 2017، تبيع بموجبه بغداد 12 مليون برميل من النفط إلى مصر لمدة عام.

جاءت تصريحات وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم الثلاثاء، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بإعلان انطلاق النسخة الثالثة من مؤتمر ومعرض مصر الدولى للبترول ( إيجيس 2019 ) الذى سيعقد خلال الفترة من 11 إلى 13 فبراير الجاري تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، بحضور قيادات البترول وعدد من رؤساء ومسئولى كبرى شركات البترول العالمية والمصرية.

وأكد "الملا"، خلال الاجتماعات التحضيرية، أهمية انعقاد المؤتمر الذى يعد حدثًا بتروليًا مهمًا ومميزًا ويضع مصر فى دائرة اهتمام الأطراف المعنية بهذه الصناعة، وسيتح الفرصة لمناقشة المتغيرات في صناعة البترول محليًا وإقليميًا وعالميًا التى تشهد تطورًا سريعًا بالإضافة إلى تبادل الخبرات الفنية وعرض أحدث التكنولوجيات المستخدمة في صناعة البترول والغاز وسبل تعظيم استفادة الصناعة البترولية في مصر منها.

وأشار إلى أن المؤتمر بمثابة نافذة لاستعراض قصص النجاح التي حققها قطاع البترول المصرى خلال الفترة الأخيرة، إضافة إلى تسليط الضوء على مشروعات مصر المستقبلية في صناعة البترول والغاز والفرص الاستثمارية الواعدة والخطط الإستراتيجية المستهدفة في هذه الصناعة الحيوية.


Create Account



Log In Your Account