"شل" تواصل نقل خبراتها خلال مشاركتها في الدورة الثالثة من مؤتمر ومعرض "إيجيبس 2019"

كتب : عالم المال
2019-02-12 15:02
جاسر حنطر: " التعاون مع دول منطقة شرق البحر المتوسط يُعتبر خطوة أساسية في تحول مصر إلى مركز إقليمي لتداول الغاز الطبيعي المُسال


أعلنت شركة شل مصر مشاركتها كراعي ماسي في مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول "إيجيبس 2019"، حدث البترول والغاز الأكبر الذي يُقام سنوياً تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية. وتُعقد النسخة الثالثة من المعرض والمؤتمر في القاهرة خلال الفترة من 11 إلى 13 فبراير الجاري في مركز مصر الدولي للمعارض بالقاهرة الجديدة بحضور المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية.


استغلت شل مشاركتها هذا العام في مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول "إيجيبس 2019" لاستعراض برامجها الاستثمارية الاجتماعية بالإضافة إلى أنشطة مميزة أخرى تتعلق بنقل خبراتها المتميزة لقطاع البترول والغاز المصري. وتلتزم شل بتوفير الدعم لشركائها في مصر بما في ذلك قطاع النفط والغاز في البلاد والمجتمع المصري منذ عقود.

صرح المهندس جاسر حنطر، رئيس مجلس إدارة شركات شل في مصر" إن وزارة البترول تسير على الطريق الصحيح في تحقيق أهداف قطاع الطاقة المصري بما يتماشى مع رؤية مصر لعام 2030. كما تحرص شل دائمًا على دعم أهداف القطاع في تحقيق رؤية البلاد، خاصة فيما يتعلق بإعادة هيكلة وإصلاح قطاع البترول والغاز المصري."

وخلال الجلسة الاستراتيجية للمؤتمر، أضاف حنطر، "مصر لها دور حاسم في منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط، لأن مصر لديها شبكة موسعة من بنيتها التحتية المتطورة ذات قدرة عالية من وسائل النقل، والتي من شأنها تعمل علي تيسير عملية تطوير اكتشافات الغاز الإقليمية، وهذا ما يجعل التعاون الإقليمي ذو أهمية استراتيجية لمصر والدول المجاورة."

شاركت شركة شل في العديد من الحلقات النقاشية والأنشطة التي يتضمنها المؤتمر والمعرض، والتي تتناول المواضيع الهامة المتعلقة بالقطاع بأكمله، وذلك من أجل مواصلة مهمتها في نقل خبراتها الكبيرة إلى السوق المحلي. حيث تشارك شل في أربعة جلسات يتضمنها المؤتمر، شملت: "التحالف الناجح بين دول شمال أفريقيا ودول البحر الأبيض المتوسط لتعزيز عملية الإنتاج وتحقيق الأهداف المشتركة"، "دور المرأة في قطاع الطاقة"، "مستقبل المجال الأمني لقطاع النفط والغاز في مصر وشمال أفريقيا والبحر المتوسط"، "الجيل القادم من الصحة المهنية والسلامة والبيئة" والتي تهدف الي تحقيق الحد من الحوادث والوصول إلى معدل وفيات يكاد يكون معدوم من خلال نشر ثقافات السلامة على مستوى الشركة وتدعيم الأنظمة الفعالة لإدارة السلامة" و "ما عن مستقبل قطاع الصحة المهنية والسلامة والبيئة للنفط والغاز في مصر والشرق الأوسط والبحر الأبيض المتوسط".

تعد شركة شل مصر هي الراعي الماسي لمؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول "إيجيبس" منذ اقامته لأول مرة في مصر عام 2017، حيث تأتي رعاية شل كجزء من إيمان الشركة بدعم قطاع البترول المصري، والاقتصاد المصري بشكل عام.

والجدير بالذكر، أن شركة شل حصلت على جائزة أفضل شركة على مستوى قطاع البترول تنتهج الشمولية والتنوع لعام 2017، وقد قام بتسليم الجائزة السيد المهندس طارق الملا - وزير البترول للمهندس جاسر حنطر رئيس شركات "شل" في مصر. وتم اختيار شركة شل هذا العام ضمن الفئة المرشحة للجائزة هذا العام.


Create Account



Log In Your Account