القيادية السعودية تبحث مع "ايتيدا" فرص رعاية الأفكار المبتكرة ودعم الإبداع التكنولوجي

كتب : عالم المال
2017-01-11 12:01

استقبلت أسماء حسنى، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا"، محمد بن حمد العجمي، الرئيس التنفيذي لمجموعة "القيادية" السعودية لبحث فرص التعاون في مجالات رعاية الأفكار المبتكرة والاستثمار في الشركات الناشئة.

وتم خلال اللقاء مناقشة سبل دعم ورعاية المجموعة لعدد من المسابقات والأفكار المبتكرة في مجالات تكنولوجيا المعلومات وخاصة المتعلقة بمنصات السياحة الإلكترونية والسفر والحلول التكنولوجية في مجالات الدفع الالكتروني.

وأكدت "حسني" على توافر العنصر البشري والكوادر المصرية الشابة والمهارات المتخصصة التي يحتاجها سوق العمل وتتطلع إليها الاستثمارات الأجنبية في مصر وبالأخص من المتدربين والخريجين من المبادرة الرئاسية للتعلم التكنولوجي "علماء مصر المستقبل، وذلك بالإضافة إلى الدعم الحكومي المتميز وتمتع القطاع بالاستقرار والذي يعد هو عصب صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالإضافة الى انخفاض معدل فاقد العمالة وخاصة في محافظات الصعيد.

واستعرض رئيس مجموعة القيادية، خلال اللقاء الذي حضره كلاً من الدكتور حسام عثمان، نائب رئيس الهيئة، والمهندس أحمد رسلان، الرئيس التنفيذي لشركة "أي دي"، وعدد من مدراء الهيئة التنفيذيين، تطورات استثمارات الشركة في مصر والتي تم الإعلان عنها خلال جايتكس دبي الماضي ونتج عنها تأسيس شركة "أي دي" (تطوير المتكاملة) والتي قامت بإنشاء فرع لها بالقاهرة على مساحة ١٢٠٠ متر مربع ومجهزة بأحدث التقنيات لتكون مركز للأبحاث والتطوير.

كما أشاد رئيس مجموعة القيادية بقدرات الشباب والمحترفين المصريين مؤكداً على أنه لم يتوقع مستوى وجودة المهارات عند تعيينهم في الشركة، مضيفاً أنه أصبح يؤمن بقدرات ومهارات هؤلاء الشباب عن نظرائهم في الهند.

جدير بالذكر أن شركة "تطوير المتكاملة" قامت بتعيين أكثر من 45 مهندساً متخصصاً كمرحلة أولى لتصل إلى ١٥٠ موظف خلال الأشهر القليلة القادمة وذلك لتغطية احتياج الشركة في تطوير التطبيقات الخاصة بالسياحة الإلكترونية وأنظمة التجارة الإلكترونية وتطبيقات التوصيل الحديثة، والعمل على مشروعات قومية في شتى القطاعات الحكومية وشركات الاتصالات.


Create Account



Log In Your Account