مؤتمر طبي عالمي لروماتيزم القلب برئاسة مجدي يعقوب

كتب : عبدالمجيد عبدالله
2017-01-11 14:01
تشهد القاهرة تنظيم مؤتمر طبي برئاسة الدكتور مجدي يعقوب عن روماتيزم القلب الدولي، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، في الفترة من 13 إلى 16 يناير 2017.

يأتي انعقاد المؤتمر بالقاهرة تقديرا للدور المصري في مكافحة روماتيزم القلب، ويتم بالشراكة مع جمعية القلب الأفريقية والوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية المصرية ومنظمة بلانيت إيرث والجمعية المصرية للقلب وتحت رعاية الاتحاد الأفريقي والمجلس العالمي للقلب ومنظمة الصحة العالمية.

و من المقرر ان يحضر حفل افتتاح  المؤتمر الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة، وسامح شكري وزير الخارجية، وسفيرا بريطانيا وجنوب أفريقيا.

يبدأ اليوم الأول باجتماع الاتحاد الأفريقي الذي سيتبنى مبادرة لوضع نهاية لروماتيزم القلب بأفريقيا، وذلك امتدادًا لاجتماعاته السابقة في أديس أبابا وبمشاركة وزارة الصحة المصرية ومؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب، كما سيتم عرض أبحاث ودراسات عن تطوير تطعيمات للميكروب السبحي المسبب لروماتيزم القلب، إضافة إلى استعراض نتائج البرامج القومية لمكافحة روماتيزم القلب بالعديد من الدول المشاركة بالمؤتمر، ودور المنظمات الدولية تمهيدًا لوضع خطة عالمية للقضاء على روماتيزم القلب تمامًا.


Create Account



Log In Your Account