وكيل وزارة الكهرباء يستقبل وفدًا من نقابة المهندسين

كتب : نها الراوي
2017-01-11
استقبل الدكتور محمد موسى عمران وكيل أول وزارة الكهرباء لشؤون البحوث والدراسات ورئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة بمكتبه وفدًا من نقابة المهندسين تشكل من المهندس عبدالكريم آدم أمين الصندوق المساعد، والدكتور فاروق الحكيم رئيس شعبة الهندسة الكهربائية، والمهندس أحمد هشام مقرر لجنة أفريقيا بنقابة المهندسين.

وفى اللقاء طرح وفد المهندسين أفكاره حول كيفية التعاون بين نقابة المهندسين ووزارة الكهرباء فى مد الجسور بين مصر وأفريقيا فى المجالات الهندسية المختلفة سعيًا إلى التواصل بين مهندسي أفريقيا ومصر عبر إنشاء اتحاد للمنظمات الهندسية الأفريقية.

كذلك عرض الوفد البروتوكول الموقع بين نقابة المهندسين المصرية ونقابة المهندسين العراقية، وتناقش الطرفان في كيفية تفعيل هذا البروتوكول فى المجالات الهندسية المختلفة وخاصة الكهربائية.

واتفق الطرفان على إعداد بروتوكول تعاون بين الطرفين تقدم فيه النقابة الخدمات الاستشارية والدراسات الفنية للمشروعات الهندسية المتنوعة الخاصة بالوزارة، بما يحقق صالح الوطن، بالإضافة إلى عقد مؤتمر موسع تنظمه نقابة المهندسين المصرية وجمعية المهندسين وبرعاية وزارة الكهرباء ومشاركة عدد من الوزارات المعنية تحت عنوان "آفاق التعاون وفرص الاستثمار في أفريقيا" على أن يعقد هذا المؤتمر في النصف الثانى من شهر مارس المقبل، وهو المؤتمر الذى يهدف إلى فتح مجالات وفرص العمل للشركات والمكاتب الاستشارية الهندسية المصرية ، وبما يصب فى صالح المهندس المصري.

وأعرب وكيل وزارة الكهرباء عن سعادته وتثمينه للدور الذى تلعبه نقابة المهندسين فى دعم المشروعات الوطنية ومساهمتها البناءة فى مد جسور التعاون بين مصر والدول العربية والدول الأفريقية.


Create Account



Log In Your Account