محافظ المنيا يبحث معوقات عدد من المشروعات بمدينة ملوي

كتب : أسماء سمير
2017-01-11 14:01
توجه عصام البديوى محافظ المنيا، صباح اليوم الأربعاء، لمقر الوحدة المحلية لمركز ومدينة ملوي جنوب المحافظة، لبحث ودراسة معوقات الموقف التنفيذي لعدد من مشروعات الصرف الصحي المتوقفة بمركز ومدينة ملوي .

وقال عصام البديوي في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، إنه لابد من كشف المعوقات التي تقف حائلاً أمام انجاز تلك المشروعات للعمل على حلها في اقرب وقت ممكن، مع وضع جدول زمني للانتهاء منها وتسليمها للبدء في التشغيل وخدمة مواطني واهالى المركز .

استعرضت رئيس الهيئة القومية الموقف التنفيذي لـ 5 محطات للصرف الصحي على مستوى المدينة حيث تم الانتهاء من 4 محطات منهم بشبكاتهم وتشغيلهم وجارى الانتهاء من محطة الرفع 2 جنوب المدينة و الانتهاء من المستجدات الخاصة بشبكة الانحدار على مستوى أحياء المدينة بخلاف مناطق أملاك الدولة إصلاح زراعي ، وأضافت انه جارى التنسيق نحو تدعيم خدمة الصرف الصحي ببعض العزب التي يمكن أن تخدم على المدينة وعلى محطة الرفع1.

وفيما يخص مشروعات الصرف الصحي بالقرى، قالت رئيس القومية إنه تم الانتهاء من مشروعات صرف صحي قرية المعصرة التي تخدم على محطة الرفع 1 داخل المدينة والانتهاء من مشروع الصرف الصحي بقرية سنجرج وجارى أعمال التطهير والتشغيل .

كما ناقش المحافظ موقف مواقع محطات الرفع لقرى الاستهداف الجغرافي والتي تشمل قرى ( ابشادات ـ قصر هور ـ دروة ـ البركة الرئيسية، البراجيل، ابوقلته، ديروط أم نخله)، حيث تبين أن المعوقات التي تقف حائلاً أمام تنفيذ عدد من تلك المحطات تأتى مابين (الموقع خارج الحيز العمراني، ملك لجهة أخرى والأمر يتطلب تخصيص أو تثمين، محطات صدر لها قرار منفعة عامة ولم يتم تعويض الاهالى وتطلب فيها الهيئة التمكين ).

حضر اللقاء الذي عقد بمجلس مدينة ملوي نواب البرلمان بالمركز والمهندسة إيمان على رئيس فرع الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا، وابراهيم العربي رئيس مركز ومدينة ملوي، والمهندس إبراهيم خالد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي .

و أكد المحافظ، أن الاهتمام بتوصيل البنية الأساسية والمرافق العامة للمواطنين بكافة المدن والقرى هي أولى اهتمامات الدولة خلال الفترة الحالية، ويتحقق ذلك من خلال خطط عاجلة وآجلة تستهدف تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأشار إلى أن التأخر في تنفيذ مشروعات المياه والصرف الصحي يعد من أهم المشاكل والتحديات،حيث يعانى المواطنون من مشاكل جسيمة تتعلق بتلك المشاريع.

وفيما يخص التوصيلات المنزلية وجه المحافظ أن يتم التنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي لغير القادرين من المواطنين على سداد مصروفات التوصيل اللازمة ، على أن يتم سدادها بالتقسيط خلال سنتين وذلك تخفيفاً على المواطنين وتيسيراً عليه.


Create Account



Log In Your Account