سعدواي: قطاع النقل قادر على تشغيل اكثر من مليون شاب فى مشروعات مختلفة

كتب : آيات عبد الباقي
2017-04-11 23:04
قال علاء سعداوى الامين العام للجمعية المصرية للنقل ، ورئيس المجموعة الدولية للشحن ، قطاع النقل وحدة قادر على ايجاد الحل لمواجهة التطرف الدينى من خلال العمل على اصدار القوانين الخاصة بتنظيم الاستثمارى بقطاعات الموانئ والمناطق اللوجستية .

وقال سعداوى إن نسبة كبيرة من الشباب العاطل عن العمل يتجة الى الانضمام الى الجماعات الارهابية او الجماعات الجهات الغير معلومة لوجود وقت فراغ كبير، مستغل فى ذلك الحالة الاقتصادية وفى حالة ايجاد اعمال لهؤلاء الشباب سيتم القضاء على نسبة كبيرة منها .

وشدد سعداوى على ان اللوجستيات و التوسع فى عمليات القيمة المضافة للمنتجات وصناعة التخزين بالموانئ هى الحل السريع لتوفير عدد كبير من فرص العمل للشباب مما يساعدهم فى افراغ طاقاتهم فى العمل والابتعاد عن المصادر الهدامة والافكار السلبية.

ودعا سعداوى مسؤلى وزارة النقل والمنطقة الاقتصادية للعمل على طرح مشروعات للشباب فى اسرع وقت تشمل ساحات تخزين او مكاتب للخدمات البحرية بالموانئ او غيرها من الاعمال التى يمكن ان تدر عائد سريع للشباب .

مؤكدا ان قطاعات النقل المختلفة يمكنها استيعاب عمالة ومشروعات للشباب تستوعب فى النهاية ما لايقل عن مليون شاب فقط بالاسراع فى اتخاذ القرارات المنظمة لهذة الاعمال
وشدد على ضرورة ان يكون هناك كوتة للشباب فى المشروعات الاستثمارية التى تطرحها الحكومة لتحويل الشباب الى مستثمرين جدد بدلا من تركهم للجماعات الارهابية لتحويلهم لارهابين .


Create Account



Log In Your Account