هيئة المؤتمرات تدرس تنظيم معرض للسيارات المستعملة

كتب : أسماء سمير
2017-04-13
تدرس الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات، التابعة لوزارة التجارة والصناعة، تنظيم أول معرض للسيارات المستعملة، لتلبية احتياجات المستهلكين، فى ظل ارتفاع أسعار السيارات الجديدة «الزيرو» بشكل غير مسبوق عقب تحرير أسعار الصرف.

وكشف مسئول بارز بالهيئة أن المعرض يعتبر الأول من نوعه الذى يتم تنظيمه فى مصر لبيع السيارات المستعملة، موضحا أنه يقدم امتيازات، تشمل تخفيضات سعرية كبيرة، وتجنيب المشترين الوقوع ضحايا لعمليات النصب، التى يشهدها هذا النوع من التجارة، مضيفا انه جارى تحديد الموعد النهائى لانطلاقه رسميا.

فى سياق متصل، تعتزم الهيئة تنظيم مجموعة جديدة من المعارض، خلال 2017/ 2018، بأفكار مختلفة عن القائمة بالفعل، مثل تنظيم معرض للثقافة المصرية، خلال ديسمبر المقبل، ويشمل فنون الكتابة، والرسم والنحت، والسينما.

كانت أسعار السيارات «الزيرو» قد شهدت زيادات متكررة، تخطت 200 % لبعض العلامات، منذ قرار البنك المركزى بتحرير سعر الصرف فى 3 نوفمبر الماضى، ما أدى إلى حالة من الركود الشديد فى مبيعات السيارات الجديدة.

يشار إلى أن مجلس الوزراء أصدر قراراً قبل أيام بتعيين اللواء سامى يونس رئيساً لهيئة المعارض خلف لـ«محمد سامى» الذى تقدم باستقالته مؤخراً.


Create Account



Log In Your Account