ننشر أسعار الحديد اليوم

كتب : رضوى خالد
2017-04-19
ننشر  متوسط أسعار الحديد اليوم الأربعاء، تسليم تاجر، حيث سجل حديد "عز" 9600 جنيهًا للطن، وسجل سعر حديد "بشاي" 9550 جنيهًا للطن، وسجل سعر حديد "المراكبي" 9420 جنيهًا للطن.

بينما سجل حديد المصريين 9525 جنيه للطن، وحديد العتال 9530 جنيه للطن، وعطية 9480 جنيه للطن، والداخيلة 9600 جنيه للطن ، والعشري 9350 جنيهًا.

فيما سجل كل من حديد "الجيوشي للصلب"، "مصر ستيل"، 9350 جنيه للطن، وكل من حديد "الكومي" و"الجارحي"، سجل سعر 9300 جنيه للطن للبيع.

وقال طارق الجيوشي، عضو غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات، رئيس مجموعة الجيوشي للصلب، إن المصانع مضطرة لخفض أسعارها لمواجهة حالة الركود الملحوظ التي تشهدها السوق المحلية.

وأشار "الجيوشي"، إلى أن قرار خفض الأسعار جاء على الرغم من استمرار تعرض المصانع لخسائر كبيرة في ظل ارتفاع سعر الدولار وثبات سعر المادة الخام عالميًا "البيلت" عند مستوى 410 دولارات للطن في المتوسط.

ولفت إلى أن تكلفة الإنتاج تسجل خلال الآونة الأخيرة معدلات مرتفعة، وهو ما يمكن حصره في أسعار الغاز الطبيعي لتشغيل المصانع والتي تحتسب بالدولار ووفقًا للأسعار العالمية، وكذلك ثبات سعر البيلت عالميًا وارتفاع سعر الدولار محليًا، وتطبيق ضريبة القيمة المضافة بنسبة 13% فضلًا عن الضريبة الجمركية ونسبتها 0.5%، وهى الأرقام التي تؤكد للجميع بما لا يدع مجالًا للشك أن كافة مصانع حديد التسليح في مصر تتعرض لخسائر.

وتشهد أسعار الحديد خلال الأشهر الماضية حالة من الاضطراب، بعد قرار البنك المركزي بتحرير سعر الصرف.


Create Account



Log In Your Account