تفاصيل فعاليات اليوم الأول من البرنامج التدريبي السكاني لطالبات بورسعيد

كتب : عبدالمجيد عبدالله
2017-04-19

 

يواصل فرع المجلس القومي للسكان ببورسعيد اليوم فعاليات البرنامج التدريبى لطلبة المعهد العالى للخدمة الاجتماعية لليوم الثاني على التوالي، تحت رعاية اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، والدكتورة مايسة شوقي نائب وزير الصحة والسكان، ود. طارق توفيق مقرر المجلس القومي للسكان.

وافتتح اليوم الأول أمس بكلمة افتتاحية من إيمان جاد الكريم مدير عام فرع المجلس القومى للسكان، رحبت فيها بالحضور وتناولت دور المجلس القومى للسكان في التعامل مع القضية السكانية، والتوعية المجتمعية بأهمية خلق أسر صغيرة متعلمة وبصحة جيدة وقادرة على تحمل المسئولية، وعرضت بعض الرسائل السكانية الهامة، ومنها تجريم ختان الإناث، ورفض الزواج المبكر، والمباعدة بين الولادات، والاكتفاء بطلفين فقط داخل الأسرة بترسيخ مفهوم "طفلين كفاية".

وحضر التدريب د. مهدى القصاص عميد المعهد العالى للخدمة الاجتماعية، والذي ألقى محاضرة على الطالبات، حثهن فيها على ضرورة العمل التطوعى، وعدم انتظار الحكومة فى توفير فرص العمل، وضرورة السعى للحصول على فرصة العمل، وأن البطالة هى أحد الأثار السلبية للمشكلة السكانية، وأن الشباب هم الأمل والمستقبل، وعلى سواعدهم تبنى الأمم.

وألقت د. عبير النعناعى وكيل المعهد العالى للخدمة الاجتماعية، محاضرة تناولت فيها المشكلة السكانية وأبعادها والأثار المترتبة عليها، كما ألقى الشيخ محمد عبد الحميد، من الأوقاف، محاضرة تناول فيها حكم الدين فى عدة قضايا سكانية منها تنظيم الأسرة والزواج المبكر وختان الإناث والزواج غير الموثق والتسرب من التعليم ودور الشباب فى محو الأمية، وفى نهاية اللقاء دارت مناقشة بين الشيخ والطالبات حول عدة قضايا سكانية.

 وأكدت مايسة شوقي نائب الوزير للسكان، أن دعم الكوادر الجامعية للقضية السكانية وتضافر هذه الجهود المثمرة، يأتي استجابة لضرورة مضاعفة جهود كافة الجهات الشريكة في استراتيجية السكان.
كما يأتي تمكين شباب الجامعات من المعرفة السكانية لتغيير الاتجاهات والسلوك الإنجابي من أهم التدخلات المستحدثة والتي يعول عليها المجلس في الإسراع بالنتائج المرجوة.


Create Account



Log In Your Account