محافظ القاهرة يتفقد أعمال تطوير شارع الألفى وسراى الأزبكية

كتب : أسماء سمير
2017-04-21
تفقد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة أعمال رفع كفاءة شارع الالفى وإعادة صيانته لإعادته إلى مكانته كأحد أهم الشوارع المخصصة للمشاة بوسط المدينة والذى يلقى إقبال كثيف من المترددين على منطقة وسط البلد من أبناء القاهرة وروادها.
وقال المحافظ بأنه بالتنسيق مع اتحاد شاغلى الشارع والذى تم تشكيله مؤخراً تم الاتفاق على تحديد الأماكن المخصصة للمحلات وفصلها عن حركة المشاة من خلال نشر أحواض زهور وجلسات للمواطنين للإستراحة عليها تم تصميمها بمعرفة استشارى بالتنسيق الحضارى، وسيتم تصميمها بطول الشارع، كما طالب المحافظ بسرعة صيانة وتنظيف واجهات العمارات التى تم تطويرها وطلائها من قبل للحفاظ عليها وإعادة رونقها.
وأكد المحافظ على رئيس هيئة النظافة بنشر الأشجار المظللة بطول الشارع ومراعاة تنسيقها وتقليمها أولاً بأول مع التأكيد على التزام المحلات بوضع سلال القمامة أمام المحلات بالاضافة إلى نشر سلال القمامة على الاعمدة للتسهيل على المواطنين التخلص من مخلفاتهم، كما وجه رئيس حى الازبكية بمراجعة الاضاءة العامة بالشارع والتأكيد على عملها بكفاءة.
وتفقد المحافظ سير الاعمال بشارع سراى الازبكية، وشدد على المقاول المسئول عن تطوير عدد من العمارات ذات الطابع المعمارى المتميز به بسرعة الانتهاء من الأعمال والالتزام بالجدول الزمنى المحدد للانتهاء من الشارع تماماً والذى تم تطويره ورفع كفاءة المرافق به بإحلال وتجديد شبكات الصرف الصحى والمياه وشبكة حنفيات الحريق مع إعادة الرصف والأرصفة.
وأشار المحافظ بأن المحافظة تعول على تشكيل مجالس اتحاد شاغلين لكل منطقة أو مربع سكنى يشارك مع الأجهزة التنفيذية بالحى التابع له فى الارتقاء بالمنطقة التابعة له، ورفع كفائتها ووضع المقترحات المتميزة، وتحديد المشكلات والعمل على توفير الحلول المثلى لها مع التأكيد على ضرورة متابعة الصيانة لما تم من أعمال وإلا تعد إهدار للمال العام.
رافق المحافظ فى جولته اللواء محمد الشيخ السكرتير العام، وحافظ السعيد رئيس هيئة النظافة، وسيد عبد الفتاح رئيس حى الازبكية، ومسئولى مشروع تطوير القاهرة الخديوية بالمحافظة وعدد من ممثلى اتحاد الشاغلين بالألفى.


Create Account



Log In Your Account