بالفيديو ..وزير النقل: 11 مليار جنيه تكلفة تطوير البنية التحتية للسكك الحديدية والمزلقانات

كتب : مى رفاعى
2017-05-14
قال هشام عرفات، وزير النقل، إن الوزارة تستهدف التوسع في استخدام قطارات البضائع عبر السكك الحديدية خلال الفترة المقبلة، لافتًا إلى أن تكلفة تطوير البنية التحتية للسكك الحديدية والمزلقانات تبلغ 11 مليار جنيه.
وأضاف عرفات- خلال كلمته في فعاليات افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لعدد من المشروعات التنموية ضمن خطة الدولة لتحقيق التنمية الشاملة بمحافظات الصعيد، اليوم الأحد- أن المشروع القومي للطرق سيضيف 880 كيلو مترًا لمحافظات الصعيد ابتداءً من يوليو المقبل، حيث تعمل الوزارة على إنشاء 3 كباري جديدة فوق السكك الحديدية بمنطقة الصعيد.
وتابع وزير النقل: "نسب الحوادث انخفذت بعد العمل على ازدواج عدد من الطرق وتطويرها"، مشيرًا إلى أن الوزارة تستهدف وضع نظام قياسي طبقًا للأكواد العالمية.
وكان رئيس الوزراء أكد- خلال كلمته- أن الأمن الغذائي أحد التحديات الرئيسية التي تواجهانا جميعا، وأن المضي قدما في تنفيذ المشروعات رغم التحديات هي المحفز والدافع لسواعد هذه الأمة حتى تصل إلى ما تستحقه من مكانة.
ولفت عرفات إلى أنه تم الانتهاء من 105 شونة مطورة نصيب الصعيد منها 46 شونة، فضلًا عن مشروعات أخرى تشمل محور كوبري جرجا على النيل بمحافظة سوهاج بتكلفة 500 مليون جنيه وكوبري طهطا على السكة الحديد لربط مدينة طفهطا ببعضها وتطوير محطة سكك حديد أسوان بشكل حضاري والانتهاء من البنية الأساسية بالفرارفرة على مساحة 21 ألف فدان.
ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم إلى محافظة قنا، لافتتاح عدد من المشروعات التنموية ضمن خطة الدولة لتحقيق التنمية الشاملة بمحافظات الصعيد.
وافتتح الرئيس محور كوبري جرجا على النيل جنوب محافظة سوهاج، بطول 10 كيلومتر وبعرض 21 مترًا بنظام الاتجاهين بتكلفة 497,5 مليون جنيه.


Create Account



Log In Your Account