تقرير إريكسون: أكثر من مليون مستخدم للإنترنت المتنقل يتم إضافتهم إلى الشبكة يومياً

كتب : عالم المال
2017-06-14 12:06
توقعت إريكسون ( المسجلة في ناسداك: إريك) استمرار النمو السريع في مجال الاتصالات المتنقلة، وذلك على ضوء توقع ارتفاع حركة البيانات المتنقلة عالمياً بمعدل 8 مرات عن المعدل الحالي بحلول العام 2022.
وتعادل حركة البيانات هذه:
· مشاهدة سكان اسبانيا لمقاطع فيديو بدقة عالية HDعلى مدى 24 ساعة لمدة شهر
·استمرار مشترك واحد بمشاهدة مقاطع فيديو بدقة عالية HD بشكل مستمر لمدة 3.55 مليار سنة
·31 مليار ساعة من مشاهدة مقاطع فيديو بشكل مستمر.

ستشهد السنوات الست المقبلة إضافة حوالي 2.6 مليار مشترك جديد إلى شبكات الاتصال المحمول من النطاق العريض، بمعدل مليون شخص يومياً، وهو عدد كاف لملء مقاعد ستاد مخصص لبطولة كأس أوروبا لكرة القدم (بقدرة استيعابية 50000) لعشرين مرة في يوم واحد، وهو ذات العدد الذي تجمع في ساحة تايم سكوير بنيويورك لاستقبال العام الجديد 2017.
وقد تم الإعلان عن الإحصاءات الأخيرة فيما يتعلق بنمو حجم المشتركين وحركة البيانات بشبكات الاتصالات المتنقلة في نسخة يونيو من تقرير الإتصالات المتنقلة الذي أصدرته إريكسون، وقد أظهر هذا التقرير بأن بيانات الاتصال المتنقلة تشهد نمواً سنوياً ملحوظاَ منذ عام 2013، نتيجة النمو الهائل الذي تشهده الهند، وارتفاع الحاجة للبيانات المتنقلة على الصعيد العالمي.
ويعتبر ارتفاع عدد مستخدمي الهواتف الذكية والنفاذ السهل لخدمات الانترنت المتنقلة من أهم الأسباب المؤدية لارتفاع حركة البيانات وقد قامت اريكسون بتحليل " حركة بيانات الاتصالات المتنقلة في الهواتف الذكية" في إطار "حركة بيانات الاتصالات المتنقلة" لشرح هذا التوجه بطريقة واضحة.
ومن المتوقع بنهاية عام 2022، ارتفاع حركة البيانات بمعدل 9 مرات لتبلغ 66 إكزابايت في الشهر الواحد.
وتعليقاً على الموضوع قال نيكلاس هيوفلدوب، رئيس الوحدة الاستراتيجية ورئيس وحدة التكنولوجيا والأعمال الناشئة بإريكسون: "إن تقرير الإتصالات المتنقلة الذي أطلقناه مؤخراً، يظهر الأرقام وحقيقة هذا الاتجاه في مجال الاتصالات المتنقلة وكيفية تأثيره على حياتنا اليومية و الحياة العملية الصناعية، و يظهر الزيادة في اشتراكات الجيل الرابع 4G بشكل أسرع من أي وقت مضى، و يظهر حركة نمو لم نشهدها منذ عام 2013".
و أضاف هيوفلدوب:" انا متحمس بشكل خاص لرؤية الخطوات الرئيسية في الصناعة بما في ذلك انتشار الجيل الخامس في وقت مبكر، فأننا نتوقع أن يؤدي ذلك على أكثر من نصف مليار مشترك بالجيل الخامس 5G أي ما يعادل 15% من سكان العالم بحلول عام 2022".
وفيما يخص مجال الأعمال، يتضمن تقرير الإتصالات المتنقلة العديد من المقالات حول الانترنت للجميع، تغطية واسعة النطاق لإنترنت الأشياء في المدن، والتحكم بالمركبات عن بعد بفضل تقنية الجيل الخامس.
تقنية LTE تصبح أكثر التقنيات انتشاراً في التاريخ
ستسيطر تقنية LTE (الجيل الرابع) على النظام العالمي للاتصالات المتنقلة كأكبر تقنيات النفاذ لناحية عدد المشاركين، حيث تشهد سرعة الاتصالات بفضل هذه التقنية نسباً لم تكن مشهودة سابقاً، وقد احتاجت تقنية LTE لخمس سنوات فقط لتغطية حاجات 2.5 مليار شخص مقارنة بمدة 8 سنوات التي احتاجتها تقنية WCDMA/HSPA أو الجيل الثالث، حيث شهد الربع الأول من هذا العام وحده إضافة 250 مليون مشترك إلى شبكة LTE.
وبينما يرتبط نمو تقنية LTE بارتفاع الطلب على تكنولوجيا المعلومات بهدف تحسين تجربة المستخدمين وتسريع الشبكات، فإن انتشار تقنية الجيل الخامس سيكون مدعوما بالحاجة إلى تعزيز قدرات النطاق العريض للاتصالات المتنقلة فضلا عن الحلول الخاصة بالقطاعات من أجل الكفاءة .
ومن المتوقع أن يبلغ عدد المشتركين بشبكة تقنية الجيل الخامس عام 2022 حوالي 500 مليون مشترك، دون احتساب أجهزة انترنت الأشياء المتصلة لذا فمن المتوقع بأن تغطي تقنية الجيل الخامس حاجة حوالي 15% من سكان العالم.
سجلوا في نقاشاتنا عبر الإنترنت اليوم 13 يونيو للاطلاع على المزيد من التفاصيل، اطلعوا على التقرير الكامل ومن ضمنه التعرف على أدوات حركة البيانات لإنشاء الرسوم البيانية الخاصة بك




Create Account



Log In Your Account