أسعار النفط تهبط لأدنى مستوياتها في سبعة أشهر

كتب : وكالات
2017-06-15 10:06
تراجعت أسعار النفط إلى أدنى مستوياتها في سبعة أشهر متأثرة بتقارير رسمية تشير إلى زيادة كبيرة في مخزون البنزين في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم، وانخفاض أقل من المتوقع في مخزونات الخام.
وانخفض سعر برميل الخام الأمريكي، صباح اليوم الخميس، 15 سنتا ليبلغ 44.58 دولار، وخسر سعر برميل خام برنت 9 سنتات ليبلغ 46.91 دولار.
وأوضحت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن مخزون الخام في الولايات المتحدة بلغ 511.5 مليون برميل الأسبوع الماضي بانخفاض 1.7 مليون برميل، أقل من تقديرات سابقة بهبوط المخزون الأمريكي 2.7 مليون برميل، في حين ارتفعت مخزونات البنزين 2.1 مليون برميل.
وأضافت أن إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة سيصل إلى 5.475 مليون برميل يوميا في يوليو المقبل، وهو أعلى مستوى له على الإطلاق مع وصول إجمالي عدد منصات الحفر إلى 719 منصة.
وجاءت بيانات إدارة معلومات الطاقة على عكس المتوقع مع دخول فصل الصيف وضعف الطلب على زيت التدفئة في الولايات المتحدة وارتفاع الطلب على البنزين بسبب زيادة استخدام السيارات.
ووفق تقرير لوكالة الطاقة الدولية، فإن إنتاج الدول غير الأعضاء في منظمة الأوبك سوف يلبي الطلب العالمي ويتجاوز أي عجز ينتج عن تخفيضات الأوبك خلال عام 2018، حيث سيزيد إنتاج الدول خارج المنظمة لأول مرة مع رفع البرازيل وكندا لمعدلات إنتاجهما.
في الوقت ذاته، تواجه منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" صعوبات في خفض الإنتاج 1.8 مليون برميل يوميا وفق الاتفاق المبرم في ديسمبر الماضي، بعد الزيادة غير المتوقعة في إنتاج ليبيا ونيجيريا، عضويتي منظمة أوبك المعفاتين من اتفاق خفض الإنتاج.


Create Account



Log In Your Account