الصناعات الكيماوية تنظم بعثات ترويجية للمنتجات المصرية بإفريقيا

كتب : أسماء سمير
2017-06-19 10:06
أكد الدكتور شريف الجبلى رئيس مجلس إدارة غرفة الصناعات الكيماوية باتحاد الصناعات ان الغرفة سوف تنظم فى المرحلة المقبلة بعثات ترويجية الى افريقيا لفتح أسواق للمنتجات المصرية هناك وستكون البداية 3 دول فى غرب افريقيا هى السنغال وكوت ديفوار وغانا.
وأشار إلى انه سيتم ذلك بالتعاون بين الغرفة والمجلس التصديرى للصناعات الكيماوية لتنظيم هذه البعثات وأيضا لتنظيم المعارض المتخصصة لتنشيط صادرات الصناعات الكيماوية إلى هذه الأسواق.وطالب جميع الجهات التى تقوم بتحليل الواردات من المواد الكيماوية بسرعة إجراء التحاليل حتى نضمن سرعة الافراج عن البضائع دون تحمل الشركات لاى غرامات للخطوط الملاحية والتى تصل الى ملايين الدولارات تتحملها الشركات وأيضا الاقتصاد المصرى فى ظل عدم وفرة العملة الأجنبية.وأشار د. محمود سليمان عضو مجلس إدارة الاتحاد ومجلس إدارة الغرفة إلى أهمية دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة حتى تستطيع القيام بالتصدير إلى إفريقيا وأيضا الى جميع دول العالم.
وقال خالد أبو المكارم وكيل مجلس إدارة الغرفة ورئيس المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية إن اهم عناصر نجاح التصدير إلى إفريقيا هو وجود مراكز لوجستية تحتوى على المنتجات المصرية، كبضائع حاضرة وهذا ما يسعى إلى تنفيذه المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية.


Create Account



Log In Your Account