"الغزل" يدخل مرحلة التطوير بمليار جنيه

كتب : رضوى خالد
2017-06-19 10:06
وافق مجلس الوزراء علي بدء تنفيذ المرحلة الأولي من تطوير صناعة الغزل والنسيج وفقاً للدراسة التي وضعها مكتب وارنر الأمريكي في 9 شركات فقط وهي شركات الحلج وكبس الأقطان.
قال أحمد مصطفي رئيس الشركة القابضة للنسيج علي هامش حفل إفطار النقابة العامة للنسيج السنوي بحضور وزيري القوي العاملة محمد سعفان وقطاع الأعمال أشرف الشرقاوي ورؤساء الشركات التابعة وعبدالفتاح إبراهيم رئيس نقابة النسيج إن هذه المرحلة ستكلف خزانة الدولة مليار جنيه وسيتم التمويل من ميزانية الدولة 2017/2018 موضحاً أنه تم طرح مناقصة لتنفيذ هذه المرحلة وسيتم الإعلان عن الفائز بها 14 يوليو المقبل وبدء التنفيذ فوراً.
أضاف أنه لن يتم حتي الآن طرح شركات تابعة للغزل والنسيج في البورصة. مضيفاً أن الحكومة تعمل علي طرح الشركات التي تحقق ربحاً. موضحاً أن تعويم الجنيه أثر بالسلب والإيجاب علي صناعة النسيج في مصر حيث ضاعف من معدلات التصدير خلال الآونة الأخيرة كما أنه ساهم في زيادة أسعار الأقطان والغزول المستوردة من الخارج.
من جانبه أكد عبدالفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج أن النقابة والشركة القابضة تتفاوضان مع وزارتي المالية وقطاع الأعمال العام لصرف الدفعة الثانية من المكافأة السنوية لعمال الغزل والنسيج قبل عيد الفطر المبارك.
أوضح إبراهيم أنه تم خلال الاحتفالية تكريم 45 عاملاً وعاملة تقديراً لجهودهم في خدمة زملائهم العمال من خلال العمل النقابي. مضيفاً أن النقابة العامة واللجان النقابية تحمل علي عاتقها مسئولية كبيرة تجاه ما يقرب من 60 ألف عامل يعملون في هذه الصناعة.
ضمن المكرمين ناهد زكريا عبداللطيف اللجنة النقابية شركة مصر للغزل والنسيج والصباغة وعيد عبدالرحمن من اللجنة النقابية شركة مصر حلوان ومهلة عبدالغني اللجنة النقابية بالشركة القابضة للغزل وصفاء عمر اللجنة النقابية بشركة الدقهلية المنصورة وحسين عبدالفضيل اللجنة النقابية بشركة النصر للغزل والنسيج والتريكو.







Create Account



Log In Your Account