محافظ القليوبية يطلق مبادرة عودة القرية المنتجة في مقابل المستهلكة

كتب : أسماء سمير
2017-07-17 13:07
عقد اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية اليوم الإثنين اجتماعا مع الدكتور محمود مدنى رئيس مركز البحوث الزراعية وعدد من قيادات مركز البحوث وذلك بحضور الأجهزة التنفيذية بالمحافظة وأكثر من مائة شاب من شباب قرى المحافظة وذلك لبحث تفعيل القرية المنتجة.

وأطلق عشماوى مبادرة عودة القرية المنتجة في مقابل القرية المستهلكة وذلك بالتعاون والتنسيق مع وزارة الزراعة وذلك لخلق فرص مناسبة ومستحدثة ومستدامة للشباب وتنمية الكوادر الشابة في مجالات الزراعة والتنمية الريفية وأيضا بهدف إنشاء شراكة مع الشباب وربطها باحتياجات سوق العمل وتشجيع روح التنافسية لدى الشباب لتنمية أفكارهم وإنشاء حاضنة أعمال مشروعات للشباب بمركز البحوث الزراعية.

وتهدف تلك المبادرة إلى تحقيق تكامل بين القرى المتجاورة في إنتاج الاحتياجات اليومية من المنتجات الزراعية والغذائية في مجال الإنتاج الحيوانى والدواجن والخضر والمخبوزات والبقول والحبوب.

ويأتى تلك المبادرة لتفعيل دور الشباب مع الأجهزة التنفيذية وتوفير فرص عمل للشباب ودفع عجلة التنمية المستدامة بالقليوبية وأيضا تم تفعيل المشروع القومى للبتلو.

وأمر المحافظ بتشكيل لجنة يكون مهامها تحديد الأماكن التي يتم رزع فيها الشتلات على المصارف والترع وذلك عبر ممثلين من مركز البحوث الزراعية ومن مديرى الرى والصرف بالقليوبية.


Create Account



Log In Your Account