الملا فى زيارة تفقدية مفاجئة لميناء الحمراء البترولى

كتب : أيات عبد الباقى
2017-07-29 20:07
قام المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية صباح اليوم السبت بزيارة تفقدية مفاجئة الى ميناء الحمراء البترولى بمنطقة العلمين على ساحل البحر المتوسط للإطمئنان على خطط التأمين والسلامة والصحة المهنية بالميناء الذى يعد مركزاً رئيسياً لاستقبال وتخزين وشحن انتاج حقول البترول بالصحراء الغربية .

وقام الوزير بجولة تفقدية داخل الموقع شملت التسهيلات الخاصة بالميناء حيث حرص خلالها على متابعة الإجراءات والخطط التي تطبقها شركة بترول الصحراء الغربية ( ويبكو ) التي يتبع لها الميناء لتأمين الموقع والحفاظ على سلامة العاملين والأصول ، حيث استمع الى شرح مفصل من المهندس أحمد الخامس رئيس الشركة حول خطط الشركة المطبقة في هذا المجال.

ووجه الوزير بالإلتزام الكامل بمراعاة إجراءات الأمن والسلامة والصحة المهنية بالميناء و تحديثها بصورة مستمرة بما يتفق مع استراتيجية قطاع البترول في هذا الشأن .

والتقى الوزير خلال الجولة العاملين بميناء الحمراء واستمع الى رؤيتهم لتحسين الأداء وتطوير قدرات الميناء ، وأشاد الوزير بما يقدمه العاملين من جهود فعلية لرفع مستوى الأداء وتحقيق نتائج ايجابية في ضوء متابعته المستمرة لنشاط الميناء البترولى .

يذكر أن ميناء الحمراء البترولى التابع لشركة ويبكو يقوم بنشاط تخصصى على مستوى الموانىء باستقبال وتخزين والشحن البرى والبحرى لإنتاج الزيت الخام من الحقول البترولية بالصحراء الغربية حيث يضم التسهيلات التي تتيح له القيام بهذه الأنشطة من مستودعات تخزين وخطوط وارصفة .


Create Account



Log In Your Account