مصرللطيران ترد قيمة تذكرتي حج لسيدتين بلغن 85 عاما بمناسبة عيدها الخامس والثمانين

كتب : عالم المال
2017-08-09 16:08

شهد شريف فتحى وزير الطيران المدني و الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان رئيس بعثة الحج الرسمية للدولة لهذا العام والدكتور جابر طايع نائب وزير الأوقاف توديع اول أفواج حجاج القرعة المسافرين هذا العام 1438هـ /2017م من مبني الرحلات الموسمية بمطار القاهرة الدولي بحضور اللواء عمرو لطفي مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية الرئيس التنفيذي لبعثة الحج واللواء سعيد شلبي مساعد وزير الداخلية لأمن المنافذ وصفوت مسلم رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران والمهندس محمد سعيد محروس رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية واللواء طه بيومي مدير عام الإدارة العامة لشرطة ميناء القاهرة الجوي والمحاسب مجدي اسحاق رئيس شركة ميناء القاهرة الجوي ولفيف من قيادات وزارات الطيران المدني والداخلية والأوقاف والمالية ومصر للطيران وشركة ميناء القاهرة الجوي.
وصرح وزير الطيران أن شرف خدمة ورعاية حجاج بيت الله الحرام مسئولية كبيرة يسعى لحملها بكل أمانة أبناء وزارة الطيران المدنى والشركات التابعة، وتقام الاستعدادات لها على قدم وساق قبلها بفترة لضمان سهولة ويسر الإجراءات للسادة الحجاج. مضيفا أن التنسيق بين وزارة الطيران وجميع الوزارات المعنية مثل الداخلية والتضامن الاجتماعى والسياحة والاوقاف والصحة والمالية، بالتعاون مع السلطات السعودية منظومة تؤدى في نهايتها إلى تقديم خدمة متكاملة لحجاج بيت الله الحرام .
وقد حرص وزير الطيران علي لقاء السادة الحجاج وتوديعهم في صالة السفر متمنيا لهم الاستمتاع بهذه الرحلة المباركة ودعا الوزير جميع العاملين بشركات وهيئات الوزارة الي تقديم أقصي ما لديهم من جهد لخدمة أهلهم وذويهم من ضيوف الرحمن والعمل لضمان راحة الحجاج طوال رحلة الحج و ما يسبقها من تحضيرات منذ لحظة اقلاع الرحلة، و حتى عودتهم لأرض الوطن.
وقد أعلن الدكتور جابر طايع يوسف نائب وزير الاوقاف عن بدء وزارة الأوقاف حملتها الدعوية الواسعة مع أول أفواج الحجاج، وذلك لتوعية حجاج بيت الله الحرام فى جميع المطارات والموانئ، والرد على أية أسئلة أو استفسارات خاصة بأداء مناسك الحج حيث تم اختيار افضل الأئمة والدعاة وتوزيعهم على بعثات حج القرعة والتضامن الاجتماعي والسياحة لتوعية ضيوف الرحمن بمناسك الحج.
ومن جانبه أشاد المهندس مصطفى مدبولى رئيس البعثة الرسمية للحج بحرص وزارة الطيران المدني وشركاتها التابعة مع الوزارات المعنية وجميع الجهات والهيئات على تقديم أعلى مستويات الخدمة لكى تليق بالحجاج المصريين وتساعدهم على التفرغ لآداء المناسك.
وفى هذا الصدد صرح صفوت مسلم رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران أن الشركة قدمت خلال احتفالها بتوديع أولى رحلات موسم الحج قسائم نقدية بقيمة تذكرتي حج مجانيتين لاثنين من الحجاج الذين بلغوا 85 عاما في اطار احتفالات الشركة هذا العام بمناسبة مرور 85 عاما على إنشائها في عام 1932، وقد فاز بقيمة التذكرتين الحاجة وفدية يوسف الطناحى والحاجة حميدة عبدالمجيد أبو العينين وهما من حجاج قرعة محافظة الدقهلية
وقد قام وزير الطيران بتسليم الفائزتين التذكرتين المجانيتين على أن يستردا قيمتهما بعد عودتهما من رحلة الحج .
واضاف الطيار شريف عزت رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية انه استكمالا لهذا التقليد السنوي مع وداع اول أفواج الحج تم رد 50% من قيمة تذكرة الحج لثلاثة من الحجاج الفائزين في السحب العلني وعدد10 كوبونات وزن إضافي مجاني لقطعة واحدة تم تقديمهم هدية من مصر للطيران الي ضيوف الرحمن لاستخدامهم في مرحلة العودة .
من ناحية اخري قامت شركة مصر للطيران للأسواق الحرة برئاسة الاستاذ رضا متولي بتقديم هدايا تذكارية للسادة الحجاج من فرعها بمبني الرحلات الموسمية بمطار القاهرة تقديرا منها لحجاج بيت الله الحرام .
جدير بالذكر أنه من المخطط أن تنقل مصر للطيران 63 ألف حاج على متن 271 رحلة جوية بخلاف الرحلات الخاصة. وتبدأ هذه الرحلات اعتبارا من اليوم لتنتهى مرحلة الذهاب في 26 أغسطس، على أن تبدأ مرحلة العودة يوم 6 سبتمبر وتنتهى بوصول آخر رحلة في 25 سبتمبر القادم.




Create Account



Log In Your Account