شركة جونسون وبينغ آن للتأمين يحصدان الجوائز السنوية لمعهد المحاسبين الماليين الإداريين

كتب : أرشد الحامدي
2017-08-10 14:08

أعلن معهد المحاسبين الإداريين المالين IMA عن الوصول إلى معدلات نمو قياسية في أعداد المتقدمين لبرنامج المحاسبين الإداريين المعتمدين CMA وذلك مع نهاية السنة المالية 30 يونيو 2017 ، حيث إزداد عدد المتقدمين للحصول على شهادة المحاسب الإداري المعتمد CMA بنسبة 40%، بمعدل قياسي وصل إلى 41.000 محاسب ، وقد ساهم هذا التوسع بنسبة 21% في معدل النمو السنوي الإجمالي للمتقدمين للحصول على شهادات CMA خلال الخمس سنوات الماضية .

بالإضافة إلى ذلك، فقد إزداد مجموع أعضاء معهد المحاسبين الإداريين الماليين IMA بنسبة وصلت 11% ليتجاوز بذلك عدد اعضاء المعهد حاجز 90 ألف عضو، ليصل المعهد بذلك لمسار الـ100.000 عضواً تزامناً مع الذكري الـ 100 لتأسيسه والتي من المقرر لها العام المقبل 2019.

"يعكس هذا النمو الإلتزام الهائل الذي يقدمه لنا كلا من المتطوعين والشركاء والعاملين لدعم مجالنا المهني، فضلا عن الإلتزام الذي يقدمه أعضائنا وذلك للتقدم وتحسن حياتهم المهنية،" صرح بذلك جيفري طومسون الحاصل على شهادتي CMA ، CAE و الرئيس والمدير التنفيذي لمعهد المحاسبين الإداريين المالينIMA ، مضيفا "نحن فخورين للغاية بالنجاح الذي حققناه، ونتطلع قدما لتحقيق المزيد من الأهداف الهامة مع اقترابنا من الذكري السنوية 100 لتأسيس المعهد."


ووفقا لتصريحات طومسون :" فإن معهد الـIMA واصل النمو اعتماداً على عوامل الثقة والنزاهه ، مستنداً إلى مجهودات وإستراتيجيات المعهد في الإنضباط المالي التي ساهمت في إطلاق حملة ضخمة للتوعية "You’ve Got to Earn It "، وقد حققت هذه الحملة المتكاملة نتائج هائلة ، حيث أسفرت عن اشتراك 26.000 عميل جديد في برنامج المحاسبين الإداريين المعتمدين CMA. بالإضافة إلى ذلك، فقد أحتفل معهد IMA بالذكري السنوية الـ 10 لإنشاء نسخة امتحان CMA باللغة الصينية، وتضاعف عدد المتقدمين للحصول على شهادات CMA بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث وصلت نسبة المتقدمين لـ 29%.

ولتكريم المساندين لنجاح شهادات المحاسبين الإداريين المعتمدين CMA، أعلن معهد المحاسبين الإداريين المعتمدين ICMA، قسم الشهادات بمعهد IMA عن الحاصلين على أعلى المراتب الشرفية بالمعهد، وذلك خلال المؤتمر والمعرض السنوي لعام 2017 والذي أقيم في مدينة دنفر الأمريكية بالشهر الماضي. فقد تم تكريم كلا من شركتي بينغ آن للتأمين وجونسون أند جونسون، وذلك لاهتمامهم ببرنامج المحاسبين الإداريين المعتمدين CMA.

هذا وقد حصلت بينغ آن الصينية للتأمين؛ هي شركة قابضة تختص بتقديم الخدمات المالية المتكاملة، ويقع مقرها الرئيسي بمدنية شنجن الصينية، على جائزه بولوك السنوية لهذا العام، وتبرز هذه الجائرة دور بينغ آن المتميز في رعاية وتشجيع ودعم برنامج CMA.

تم تسمية جائزه بولوك بهذا الاسم تمنا بـ جيمس بولوك، وتكريما لجهوده، فهو أول مدير عام لمعهد المحاسبين الإداريين المعتمدين ICMA، وساهم السيد بولوك في أنشاء كلا من الإطار الأساسي لبرنامج CMA ووضع معايره.

وحصلت شركة جونسون أند جونسون؛ وهي شركة متعددة الجنسيات، تختص بإنتاج الأجهزة الطبية والأدوية والسلع الاستهلاكية المعبأة، على جائزة مجلس إدارة معهد المحاسبين الإداريين المعتمدين ICMA التقديرية. ويعتبر منح تلك الجائزة بمثابة اعتراف بدور المنظمة الممتد لدعم وتشجيع الحصول على CMA لموظفيها الماليين.

وقد صرح رونالد أ، كابوستا الحاصل على شهادتي CMA, CFM والمراقب المالي والرئيس المحاسبي بشركة جونسون أند جونسون :"لدينا في جونسون أند جونسون نهج واضح ومحدد لتطوير كبار قائدين الأعمال ذوي الخبرة المالية، ويتضمن هذا النهج بناء القدرات من خلال العديد من الخبرات التجارية الأساسية، ويعتبر الحصول على شهادة CMA جزء مهم من هذا النهج، مضيفا أن شهادة CMA تعتبر وسيلة فعالة لتطوير وتعزيز كلا من المعرفة المحاسبية والمالية، بما في ذلك المهارات التقنية ودعم اتخاذ القرار، وبذلك فإن شهادة CMAتؤهل الزملاء لتحمل المزيد مسؤوليات العمل وتعطيهم فرصه للترقي، وتظهر التزامهم بالتنمية الشخصية، وأخيرا تساعدهم على بناء المصداقية والثقة المهنية."


Create Account



Log In Your Account