لا صحة لفرض زي موحد بالجامعات

كتب : عمرو حسن
2017-10-12 16:10
نفى مركز معلومات مجلس الوزراء ما انتشر في العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي حول نية وزارة التعليم العالي فرض زي موحد للطلبة والطالبات داخل الجامعات، وقد قام المركز بالتواصل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلميـ، والتي نفت تلك الأنباء تمامًا، مؤكدة أن هذا الأمر لم يطرح من الأساس للنقاش أو الدراسة وأنها لم يصدر منها أي تعليمات فيما يتعلق بهذا الشأن.

وأوضحت الوزارة أن الجامعات المصرية ملتزمة بالأعراف والتقاليد الجامعية المعمول بها عالميًا فيما يخص كود الملابس، ويتم التعامل الفوري من جانب رؤساء الجامعات مع أي خروج عن الأعراف الجامعية.

وأضافت الوزارة أن جميع سياسات التعليم العالي والقرارات وتطورات الأنشطة المختلفة التي يشهدها يتم إعلانها رسميًا من خلال موقع الوزارة الإلكتروني وصفحتها الرسمية وكذلك البيانات الصحفية الصادرة عنها.

وفي النهاية ناشدت الوزارة جميع وسائل الإعلام المختلفة بتحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الحقائق والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد من الحقائق قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدى إلى بلبلة الرأي العام والتأثير سلبًا على ‏أوضاع المنظومة التعليمية، وفي حالة وجود أي شكاوى يرجى الدخول على الموقع ‏الإلكتروني لبوابة الشكاوى الحكومية (‏‏www.shakwa.eg‏) أو ‏الاتصال على ‏الخط الساخن لها (16528)


Create Account



Log In Your Account