غدًا.. انطلاق اجتماعات المجلس الدولى للمشروعات الصغيرة بالغردقة

كتب : رضوى خالد
2017-11-14 17:11
نطلق غدًا الأربعاء بمدينة الغردقة فاعليات الاجتماع النصف سنوي لمجلس إدارة المجلس الدولى للمشروعات الصغيرة " "ICSB الذي ينعقد لأول مرة في مصر.

وأكد المهندس أحمد عثمان النائب الأول لرئيس المجلس الدولى للمشروعات الصغيرة " "ICSB ورئيس المجلس الشرق أوسطى لريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة "مكسبى" أنه لأول مرة يعقد مجلس إدارة المجلس الدولى اجتماعه النصف سنوى في مصر خارج الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال " عثمان " إن أجندة اجتماع المجلس الدولى الذي سيعقد بمدينة الغردقة غدًا الأربعاء ستناقش دراسة عن سياسات تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة في 3 مستويات وهى محاور التمويل في الدول المتقدمة ومحاور التمويل في الدول الواعدة بالإضافة إلى الدول النامية.

وأضاف: أن الاجتماع سيستعرض أيضا التوصيات الخاصة التي خرج بها مؤتمر المجلس الدولي الذي عقد في تايوان خلال يونيو الماضى، بالإضافة إلى استعراض الترتيبات الخاصة لإقامة المؤتمر السنوى الذي تستضيفه فنلندا في 2019.

وكشف نائب رئيس المجلس الدولى أن مصر ستقدم طلبا رسميا لاستضافة القمة العالمى للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في 2020.

وفى السياق ذاته قال النائب الأول لرئيس المجلس الدولى للمشروعات الصغيرة إنه سيجرى خلال الفترة المقبلة فتح باب الترشح على بعض المقاعد في مجلس إدارة المجلس الدولى.

يأتى ذلك فيما أكد رئيس المجلس الشرق أوسطى لريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة "مكسبى" أن المجلس يعد حاليا مبادرة دولية لتدريب رواد الأعمال وأصحاب المشروعات الصغيرة في مختلف البلدان، مضيفًا أن المجلس يخطط حاليا لتنظيم مسابقة نواة المجتمعية لريادة الأعمال 2018 على المستوى الإقليمي لمختلف البلاد العربية الشقيقة بهدف تعزيز التنافس بين الدول العربية في مجال ريادة الأعمال.

وأضاف أن "مكسبى" تعمل حاليًا على مبادرة دولية للتمويل متناهى الصغر على مستوى العالم بهدف ربط المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر بأحدث الوسائل التكنولوجية والشمول المالى.


Create Account



Log In Your Account