انطلاق إفطارعمل سيتي سكيب الأسبوع المقبل بحضور نخبة من المستثمرين العقاريين

كتب : أرشد الحامدي
2018-01-11 13:01
تنطلق فى الثامن عشر من شهر يناير الجارى أعمال حفل إفطار سيتى سكيب تحت شعار” استكشاف حدود جديدة فى المشهد المصرى” ، وذلك تمهيدا لفاعليات معرض سيتى سكيب، بحضور نخبة رفيعة المستوى للنقاش وتبادل المعلومات والرؤى الاقتصادية والاستثمارية بين المستثمرين والخبراء العقاريين لعام 2018.

ومن المتوقع أن يصبح عام 2018 مشجعا لقطاع العقارات فى مصر بسبب المناخ الجاذب للاستثمارات وزيادة الطلب على الفرص العقارية الجديدة، حيث تتطلع مصر فى العام الجديد إلى تشجيع المستثمرين المحليين والأجانب لزيادة استثماراتهم فى القطاع العقارى عن طريق التزام الحكومة باعتماد الإصلاحات الاقتصادية التى ساهمت فى خفض معدل التضخم فى البلاد على مدى الأشهر الثلاثة الماضية، وذلك وفقاً لما صرح به الخبراء أن تسفر تلك الخطط الإصلاحية عن ثمارها فى عام 2018.

و يركز إفطار العمل على القضايا الأساسية التى تهم قطاع العقارات فى مصر، وتسليط الضوء على حالة القطاع العقارى فى مصر والفرص الجديدة فى القطاع. ومن المقرر أن تنعقد حلقة نقاش موسعة لمناقشة خطط الاستدامة طويلة الأجل فى القطاع العقارى بالإضافة إلى جدوى الشراكة بين القطاعين العام والخاص فى تطوير مناطق خارج العاصمة.

من جانبه صرح أيمن سامى، مدير مكتب مصر ج.ل.ل، أنه سيتم التركيز على التنمية فى صعيد مصر من خلال تقديم عرض تقديمى لتحليل السوق العقارى في صعيد مصر.

أضاف: “لقد كان التركيز دائماً على السوق العقارى بالقاهرة الكبرى، على الرغم من وجود فرص غير مستغلة فى صعيد مصر، حيث تبلغ نسبة سكان 7 محافظات فى صعيد مصر حوالى 25% من النسبة الكلية لسكان مصر.”

أشار إلى أن العرض التقديمى سيغطى احتياجات مناطق الصعيد إلى القطاعات السكنية والخدمات الصحية والتعليمية، فضلا عن قطاعات التنمية الرئيسية التى تحتاج للتطوير.

كما يضم إفطار عمل سيتى سكيب لهذا العام المهندس شريف حبيب محافظ بنى سويف، والمهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط، والدكتور أحمد شلبى المدير التنفيذى لشركة تطوير مصر، والدكتور أشرف دويدار الرئيس التنفيذى لشركة أرضك للتطوير والاستثمار العقارى، بالإضافة إلى المهندس درويش حسنين الرئيس التنفيذى للشركة السعودية المصرية للتعمير “سيكون”

وفي سياق متصل قال كريس سبيلر، مدير معرض سيتى سكيب أن هدف إفطار عمل سيتى سكيب هو إنشاء منصة إعلامية مبتكرة مع أهم خبراء القطاع العقارى فى مصر، لتسليط الضوء على النسخة السابعة من معرض سيتى سكيب مصر.

وأضاف سبيلر أن العام الماضى شهد استقرارا فى السوق العقارى وزيادة ثقة المستثمرين أعقاب موجة من التقلبات، قائلاً “نحن واثقون ان عام 2018 سيكون عاما إيجابيا مع اهتمام المستثمرين المتزايد فى القطاع العقارى”.

ومن المقرر انعقاد المؤتمر السنوى السابع لسيتى سكيب مصر يومى 12 و 13 مارس المقبل، قبل أسبوعين من انطلاق المعرض

ويهدف المؤتمر إلى عرض ومناقشة موضوعات متنوعة تعكس آخر الأبحاث والدراسات ورؤى المتخصصين فى السوق العقارى.

وسيشهد فندق فيرسيزونز نايل بلازا 13 مارس هذا العام، احتفال سيتى سكيب بقادة الفكر المعمارى ورواد التطوير العقارى في حفل تسليم جوائز سيتى سكيب للعقارات فى مصر.

وسينطلق معرض سيتى سكيب مصر خلال الفترة من 28 حتى 31 مارس المقبل، بموقعه الجديد في مركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة، وسيضم المعرض هذا العام العديد من العارضين من مصر ومن جميع أنحاء العالم الذين سيقومون بعرض مشاريعهم المتنوعة.


Create Account



Log In Your Account