الإمارات تحذر من حقن السيليكون

كتب : وكالات
2018-01-13 14:01

حذرت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، ممارسي الرعاية الصحية وأفراد المجتمع في تعميم إداري رقم 216 لسنة 2017 من مخاطر استخدام حقن السيليكون والتي يتم تسويقها بشكل مضلل على أنها معتمدة من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لغرض تعزيز حجم الأرداف والثدي وأجزاء أخرى من الجسم حيث قد تؤدي إلى حدوث إصابات خطيرة وتشوه لايمكن تغييره حتى بالعمليات الجراحية. 

وبناء عليه توصية وزارة الصحة ووقاية المجتمع في التعميم الذي أرسل إلى مدراء المناطق الطبية والمستشفيات الحكومية والخاصة الأطباء والصيادلة ومساعدي الصيادلة مدراء الصيدليات الحكومية والخاصة، توصي بعدم استخدام هذه المنتجات قبل التأكد من سلامتها ومأمونيتها، كما أوضحت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية أن الاستخدام الوحيد المسموح لحقن السيليكون هو زيت السيليكون المستخدم بشكل محدود داخل العين Intraocular ophthalmic .

    

وذكرت تقارير طبية حدوث تباين في استجابة الجلد والعضلات بشكل منفصل لحقن السيليكون. ونشوء مقاومة لمادة السيليكون مع الوقت أو قد تصبح كمية المادة المحقونة أقل فاعلية أو تفقد فاعليتها بشكل كلي. كما قد يحدث تهدل للحاجبين وسقوط الجفن المتحرك عند استخدام جرعة زائدة أو الخطأ في اختيار المكان المناسب، وظهور ابتسامة غير متماثلة، وقد يعاني المريض تسرب بعض اللعاب عند الحقن بالطريقة الخطأ في الفم، وحدوث مشكلات في النظام التنفسي في حال حقن الرقبة بكميات كبيرة من المادة، وما ينتج عنه من حدوث حالات اكتئاب وعزلة عن المحيط تمتد لشهور قبل إصلاح العيوب التي تسبب بها الحقن الخاطئ للسيليكون.

 حيث أكدت "FDA" أن لديها مخاوف كبيرة من السيليكون غير الآمن عن طريق الحقن الذى يجرى تسويقه لنحت الجسم من قبل الأشخاص غير المرخص لهم مع ظهور أحداث سلبية خطيرة ناتجة عن تلك المنتجات، والتى تكون أحياناً بسبب السيليكون الصناعى وقد تدخلت لاتخاذ إجراءات ضد الفاعلين الذين يروجون لها لكن يجب أن يطلع الجمهور على المخاطر، التى يمكن أن تشمل التشوه و حتى الموت. 


Create Account



Log In Your Account