زاهي حواس يبهر العالم فى «دومتيكس» الالمانى

كتب : رضوى خالد
2018-01-13 14:01
تصدرت صوره عالم الاثار المصري دكتور زاهي حواس، جناح النساجون الشرقيون، في معرض دومتيكس الالماني والذي تشارك فيه اكثر من ١٣٠٠ شركة من ٦٠ دولة، بالاضافة الى تصميمات حواس من النقوشات الفرعونية فى السجاد تحت اسم الفرعون الذي أبهر راود المعرض من الألمان، والمقام علي مساحه ٢٣٠٠ متر شيد علي النسق الفرعوني وكأنه معبد ضم مسلات واعمده فرعونية.

قدمنا للعالم تشكيله من السجاد الفرعوني يحكي قصه الفن الفرعوني أتعهد بإقامه مجمع صناعي للشباب في بير العبد شريطه توافر الاراضي الصناعيه المرفقه
ويؤكد محمد فريد خميس رئيس مجلس ادارة النساجون الشرقيون ورئيس اتحاد المستثمرين الفكرة، أننا دائما مانسعى لتقديم شيء جديد كل فترة من خلال التطوير في ابتكار انواع جديده من النسيج وخيوط جديده فضلا عن الإبداع في الموضه والتصميمات والألوان.

وأوضح خميس حرصه علي ان تقدم مجموعته كل فتره شيء جديد مستوحى من مصر ويعبر بشكل جيد عنها مشيرا الي انه منذ فتره شارك في المعرض بتشكيلة معروضات مستوحاة من اعمال عمر الشريف الفنان العالمي والدوره الحاليه استعنا بتصميمات لعالم الاثار المصري د زاهي حواس مستوحاه من التاريخ الفرعوني.

وكما يقول خميس: "اللي مالوش كبير يشتري له كبير، واللي معندوش تاريخ يتمسح في تاريخ جاره، ونحن فعلا لدينا تاريخ عظيم وملوك عظام في التاريخ فلماذا لانستخدم هذه الشخصيات في الدعايه لمصر"، ولهذا سعينا خلال الدوره الحاليه للمعرض لتقديم تشكيله تعبر عن صناعه النسيج لدي الفراعنة.

كما استعنا بمجموعه من المتخصصين الذين قاموا بدراسة وافية وتفصيلية لتاريخ صناعه النسيج عند الفراعنة وانتهوا الي مجموعه من التصميمات الفرعونيه وتم اعداد كتالوج يحكي قصه صناعه النسيج وفن النسيج عند العصر الفرعوني تم توزيعه علي رواد المعرض من التجار لشرح التطور في صناعه النسيج.

وكما يقول رئيس النساجون الشرقيون ان زاهي حواس شخصيه عالميه نتمني الاستفاده من شهرته وحب الناس في العالم كله له من اجل الدعايه في مصر ، لافتا الي انه قد ابدع في محاضرته عن الفن الفرعوني والتي عقدت امس بالجناح بحضور عمده مدينه هانوفر وادهشت رواد المعرض من التجار.

وقال خميس: لايهم عدد الدورات التي شاركت فيها المجموعه رغم انها تجاوزت الثلاثين ولكن الاهم وفقا له هو انه في كل دوره تكبر حجم أعمال المجموعه وحجم مبيعاتها".

واشار الي انه تم زياده الطاقه الانتاجيه العام الماضي بنسبه ٣٠٪ ومن المتوقع زيادتها خلال العام الحالي مره اضافيه وفقا للطلبيات والتعاقدات التي سيتم التعاقد عليها خلال فتره المعرض.

كشف خميس عن خطه توسعات المجموعه بإنتاج نوعيات جديده من السجاد لخلق اسواق جديدة، مشيرا الى أن المجموعه طالبت باتفاق تجاره مع كندا لوجود فرص تصديريه واسعه للسوق الكندي وفرص اكبر للنفاذ الا انه لم يتم البت في الطلب هذا في الوقت الذي خفضت اتفاقيه التجاره الحره مع تركيا من تعريفه دخول السجاد التركي الي مصر الي صفر ٪ .

هذا علي الرغم من ان الدعم التركي للسجاد يتجاوز ال٣٠٪ ، دعم مباشر ويوجد دعم اخر غير مباشر ، هذا في الوقت الذي يفرض علي السجاد في مصري جمارك وضرايب و قيمه مضافه وخلافه من الأعباء التي تزيد كثيراً من تكلفه المنتج المصري وتحد من قدرته التنافسيه

وأكد رئيس اتحاد المستثمرين ان اي دوله تحصل علي دعم تصديدي ونسمح له بدخول منتجاتها للسوق المصري متمتعه بمزايا وتفضيلات خاصه من من شان منتجاتها ان يضر بالصناعه المحليه التي تفتقد الي اي نوع من المساندة.

وأشار الى ان النساجون الشرقيون تكبر بجهد عمالها ومديريها ، مشيرا الي مشاركتها العام الحالي بجناح اكبر مساحه وحضورا وعملاء وانه من المتوقع زياده مبيعات الدوره الحاليه عن الدورات السابقه ، لان رجال التسويق والتطوير بذلوا جهد كبير من ناحيه الموضوع وملاحقه الموضه بالألوان والتصميمات وانطباع العملاء انطباع عظيم تحول الي طلبات توريد وتعاقدات.

واكد ان كل زياده في المبيعات تعني اضافه انوال وماكينات جديده وكل ماكينه جديده توفر ١٥ فرصه عمل ومن متوقعا زياده المبيعات بنسبه تزيد عن ٢٠٪.

وتحدث خميس عن المجمع الصناعي للشباب والذي يسعي اتحاد المستثمرين لإقامته في بير العبد، مؤكدا انا مسئول عنه شخصيا لو ملكتنا المحافظه اراضي صناعيه مرفقة.

وقال، انه يخطط لاقامه كليه للتصميمات تلحق بالجامعة البريطانية لتخريج شباب من المصممين.
 


Create Account



Log In Your Account