السودان يرفع تعريفة الكهرباء

كتب : وكالات
2018-01-14 05:01
قالت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية إن وزارة الموارد المائية والري والكهرباء السودانية تعتزم زيادة تعريفة الكهرباء الموجهة للقطاعات الصناعية والزراعية، ومنشآت القطاع الخاص والسفارات ومقار القنصليات في البلاد، وذلك خلال عام 2018.

ونقلت الصحيفة عن الوزارة أنها ستبقي على دعم الكهرباء لأغراض السكن خلال العام الحالي. كما سيتم دعم كهرباء مزارع الأفراد ومشاريع الأيلولة وبساتين البحوث وتوطين القمح والتعاونيات، بـ20 ألف كيلوواط/ ساعة في الشهر.

وقال معتز موسى عبد الله، وزير الموارد المائية والري والكهرباء، إن تعريفة مصانع الأدوية لن تتغير في ظل سعي الحكومة لتوطين العلاج، وسيستمر دعم الوزارة لكهرباء مخازن التبريد ومصانع الثلج التي تلبي حاجة المواطنين من السلع الأساسية.

ووضع السودان في موازنة 2018 عددًا من الإجراءات الإصلاحية للحد من العجز المالي، من ضمنها إنهاء دعم القمح والاعتماد على القطاع الخاص في استيراده من الخارج.

وتمثل تلك الإصلاحات التي اشتملت أيضًا على مراجعة تعريفة الكهرباء ملفًا حساسًا في السودان بالنظر إلى أن البلد عانى لأكثر من عام من موجة تضخمية قوية بعد تقليص الدعم عن الوقود وعن سلع أساسية.


Create Account



Log In Your Account