موانئ دبي العالمية السخنة تستقبل أكبر سفينة حاويات تزور الميناء للمرة الأولى

كتب : أرشد الحامدي
2018-01-14 13:01

استقبلت موانئ دبي العالمية-السخنة، التابعة لموانئ دبي العالمية، المحفز الرائد للتجارة العالمية، مؤخراً أكبر سفينة حاويات على الإطلاق تصل للميناء في أولى رحلاتها المنتظمة والتي من المتوقع أن تقوم بها خلال الفترة القادمة. تبلغ الحمولة القصوى لسفينة الحاويات التي تمتلكها شركة باسيفيك إنترناشيونال لاينز (PIL) 12,000 حاوية نمطية، وتمثل واحدة من ثلاث سفن حاويات بنفس الحجم تضيفها PIL إلى خدماتها الأسبوعية لموانئ دبي العالمية-السخنة والتي تتضمن إجمالي سبعة سفن. جدير بالذكر أن شركة PIL هي المشغل لخدمات تشغيل المحطات الفرعية من الشرق الأقصى لموانئ البحر الأحمر.

وتعليقاً على وصول هذه الحاوية، قال أجاي سينج، المدير التنفيذي لموانئ دبي العالمية السخنة: "تفخر موانئ دبي العالمية-السخنة باستقبال أكبر حاوية تصل للميناء منذ تأسيسه، الأمر الذي يؤكد قدرات الميناء الضخمة في مناولة الحاويات على اختلاف أحجامها وذلك بالاستعانة بأحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في مجال الخدمات اللوجستية والتي تعد من الخدمات الرئيسية التي نوفرها لتيسير حركة التجارة العالمية. إن وصول هذه الحاوية يعكس أيضاً تنامي حركة التجارة وتعافيها. وبهذه المناسبة نؤكد على التزامنا بتحفير النشاط التجاري من خلال توظيف خبراتنا العالمية المتراكمة وتطبيق أفضل الممارسات، كما نتطلع لاستقبال المزيد من سفن الحاويات في المستقبل دعماً لحركة التجارة العالمية خاصة على الطرق البحرية التي تقوم موانئ دبي العالمية بخدمتها".

وخلال حفل الترحيب الذي أقامته موانئ دبي العالمية-السخنة بمناسبة وصول سفينة الحاويات وطاقمها، قام   أشرف المُغني، مدير عام ميناء السخنة،  عمرو حامد، المدير التجاري لمحطة الحاويات بموانئ دبي العالمية-السخنة، بإهداء لوحة تذكارية لوفد شركة PIL مصر والذي ضم ​  عمرو يكن، العضو المنتدب، ​  يوهان شرور، المدير العام، ​  أحمد مصطفى، مدير العمليات ​  إبراهيم أبو السعود، مدير فرع الشركة في ميناء السخنة، ​  حاتم القاضي، مدير العمليات البحرية بالشركة. حضر الحفل أيضاً عدد من المديرين وأعضاء فريق العمليات بشركة موانئ دبي العالمية-السخنة.

تُعد موانئ دبي العالمية-السخنة جزءا من شبكة موانئ دبي العالمية التي تضم حاليا 78 محطة بحرية وبرية في 40 دولة عبر القارات الست. تقع مواني دبي العالمية-السخنة في قلب الطريق التجاري الحيوي بين الشرق والغرب أسفل المدخل الجنوبي لقناة السويس، كما تتميز بموقعها الاستراتيجي لمناولة البضائع التي تمر عبر واحدة من أكثر الممرات المائية التجارية ازدحاما في العالم. وباعتبارها جزءا من شركة عالمية تتمتع بحضور بارز في كلٍّ من الأسواق الناشئة ذات معدلات النمو المرتفعة والأسواق المتطورة على حد سواء، تلتزم مواني دبي العالمية السخنة بتوفير خدمات متميزة للعملاء من خلال نهج متكامل لإدارة الموانئ، بالإضافة إلى التكنولوجيا المتطورة. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع التالي: www.dpworld.com
 

لمحة عن "موانئ دبي العالمية"

تعد "موانئ دبي العالمية" محفزا رائدا للتجارة العالمية وجزء لا يتجزأ من سلسلة التوريد حول العالم. يتسع نطاق عملياتنا التشغيلية ليشمل عدة قطاعات متنوعة لكن مترابطة، من المحطات البحرية والبرية والخدمات البحرية واللوجستية والخدمات المساندة، إلى الحلول التجارية القائمة على التكنولوجيا. تضم محفظة أعمالنا العالمية 78 محطة برية وبحرية عاملة مدعومة بأكثر من 50 نشاط ذي صلة في أكثر من 40 بلداً عبر قارات العالم الست، ما يعكس حضورنا البارز في كلٍّ من الأسواق الناشئة ذات معدلات النمو المرتفعة والأسواق المتطورة على حد سواء. ونهدف إلى الاضطلاع بدور محوري في رسم معالم المستقبل المشرق للتجارة العالمية بحيث نضمن بأن تترك جميع أنشطتنا بصمة وتأثيراً إيجابياً طويل الأمد على الاقتصادات والمجتمعات.

يقوم فريق عملنا المتفاني الذي يضم ما يزيد على 36,000 موظف من 103 بلدا بتأسيس علاقات متميزة طويلة الأمد مع الحكومات، خطوط الشحن البحري، المستوردين، المصدرين، المجتمعات والعديد من الأطراف الهامة في سلسلة التوريد العالمية، لإضافة قيمة لأنشطتنا وتوفير خدمات عالية الجودة الآن وفي المستقبل. تعد مناولة الحاويات النشاط الأساسي للشركة، حيث تساهم بأكثر من ثلاثة أرباع عائداتها. وقامت "موانئ دبي العالمية" في العام 2016 بمناولة حوالي 64 مليون حاوية نمطية (قياس 20 قدما)، ومن المتوقّع مع العمل الجاري حاليا أن تنمو الطاقة الاستيعابية الإجمالية البالغة حاليا 84.6 مليون حاوية نمطية إلى أكثر من 100 مليون حاوية نمطية بحلول العام 2020 تماشياً مع حاجة السوق. فمن خلال التفكير في المستقبل والابتكار والتنبؤ بالتغيير، نهدف إلى خلق حلول تجارية أكثر إنتاجية وكفاءة وأماناً عالمياً.


Create Account



Log In Your Account