بالفيديو.. رئيس الجمعية المصرية للرعاية الصحية: تغطية تأمينية للطلاب على مستوى الجامعات

كتب : منار مختار
2018-01-20 18:01

صرح د. ايهاب ابو المجد رئيس الجمعية المصرية للرعاية الصحية عن دراسة تحدد شكل التعاون بين القطاع الخاص والحكومى ووضع السوق الحالى والدول المنافسة وأشار الى مدى تحسن نشاط التأمين الطبى خاصة فى الجامعات خلال الفترة الماضية.

ما مدى تفعيل توصيات الملتقى الرابع للتأمين الطبى؟
ان توصيات الملتقى الرابع للتأمين الطبى أسفرت عن مجموعة تعاقدات لدعم وتنمية الشراكة مع قطاع صناعة الدواء وشركات الأدوية المحلية والعالمية، وكيفية تطوير التعاون مع مختلف مؤسسات الدولة وأهمها قطاع المستشفيات الجامعية وتم توقيع بروتوكولات تعاون مع المجلس الأعلى للجامعات والمستشفيات الجامعية مع قطاع التأمين الطبى الخاص وشركات الرعاية الصحية أهمها جامعة القاهرة ،عين شمس التخصصى واسيوط والاسكندرية ،وطنطا و تغطى باقى الجامعات على مستوى الجمهورية بنهاية هذا العام .

وفى نفس السياق تم التعاقد مع قطاع الادوية مع مجموعة من الشركات العالمية وكبار مصنعى الأدوية المحليين من اجل توفير أدوية الأمراض المزمنة والأورام بنفس اسعار مناقصات وزارة الصحة ، مما أحدثت رواجا لوثائق التأمين الطبي وخفضت من أسعار برامج الرعاية الصحية .
ماذا عن الدراسة التى تقدمها الجمعية حول التأمين الطبي وما ابرز محاورها والهدف منها ؟
هى دراسة عن دور قطاع التأمين الطبى الخاص وشركات الرعاية الصحية فى ظل قانون التأمين الصحى الشامل، الذي تم إقراره و يمنع التهرب من هذه الخدمة الحكومية.

ويتم الانتهاء منها بتحديد شكل التعاون بين شركات التأمين الخاصة والحكومة لتقديم خدمة افضل للمواطنين وتعرض على مجلس النواب والحكومة والجهات المختصة خلال الأربع شهور المقبلة.

وان الدراسة تتضمن الوضع الحالى لنظم التأمين الصحى فى مصر ومقارنة بأهم أربع دول فى القطاع التأميني لتسعير حزم الخدمات التى يمكن القطاع الخاص ان يقدمها ويشارك فيها يعقبها دراسة تسويقية تنفيذية لمشاركة فعلية للحكومة فى تقديم خدمة متطورة للمواطن المصرى.


Create Account



Log In Your Account