وزير قطاع الأعمال العام يشهد افتتاح الملتقى الدولي الـ24 للأسمدة

كتب : أرشد الحامدي
2018-02-13 17:02
شهد خالد بدوي، وزير قطاع الأعمال العام، الجلسة الافتتاحية للملتقى الدولي السنوي للأسمدة في دورته الـ24 والمعرض المصاحب له، على مدار 3 أيام تحت شعار «الكفاح من أجل زراعة مستدامة وحمایة البیئة»، وذلك بحضور الدكتور صفوت الحداد نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والعديد من رؤساء شركات الأسمدة العربیة والدولية ورؤساء المنظمات والهيئات الدولية ذات الصلة.

وقد ألقى الوزير كلمة أكد فيها أن صناعة الأسمدة تعد من الصناعات الاستراتيجية، حيث إنها ترتبط بتحقيق الأمن الغذائي، خاصة في ظل النمو المتسارع لتعداد السكان في الوطن العربي بشكل خاص والعالم عامة؛ الأمر الذي يستلزم تحقيق تطويرا مستمرا في هذه الصناعة وكفاءة إنتاجية عالية.

وأوضح الوزير أن هناك مسؤولية مجتمعية تقع على عاتق شركات الأسمدة ما يتطلب منها العمل على تحقيق الربحية والنمو، مؤكدًا على أهمية التوعية المستمرة للمزارعين وتثقيفهم بشأن الاستخدام الأمثل للسماد.

وأشار إلى أن صناعة الأسمدة أمامها تحديات ولديها أيضًا فرصة عظيمة للنمو، حيث شهدت هذه الصناعة طفرة كبيرة خلال الفترة الماضية في ظل إعادة تسعير منتجات الأسمدة مع الأخذ في الاعتبار عناصر التكلفة ومن بينها سعر الغاز؛ ما انعكس إيجابا على الشركات العاملة في صناعة الأسمدة ومكنها من زيادة التنافسية والصادرات وتحقيق أرباح عالية.

كما أكد الوزير أن الدولة تدعم التصدير حيث أصبحت شركات الأسمدة تصدر نحو 50% من إنتاجها بما يؤهلها للمنافسة الدولية ويجعلها قادرة على تحقيق النمو وتطوير أداءها، مشيرًا في هذا الإطار إلى اكتشافات الغاز الأخيرة وخاصة حقل «ظهر» التي توفر فرصة جيدة للراغبين بالاستثمار في صناعة الأسمدة في مصر، إضافة إلى أن صناعة الأسمدة من الصناعات التي ترفع القيمة المضافة من الغاز بدلًا من الاكتفاء بتصديره كمادة خام.


Create Account



Log In Your Account