المستشفى السعودي الألماني تنال اعتماد الهيئة المشتركة الدولية

كتب : أرشد الحامدي
2018-02-13 17:02
حققت مستشفى السعودي الألماني إنجازًا جديدًا بحصولها على شهادة اعتماد الجودة من اللجنة المشتركة الدولية، وهي مؤسسة دولية غير هادفة للربح مقرها الرئيسي الولايات المتحدة الأمريكية، وتعتبر واحدة من أهم المؤسسات الدولية على مستوى العالم التي تهتم باعتماد المستشفيات التي تحقق المعايير الدولية في جودة الرعاية الصحية.

ويعد هذا الإنجاز فريدًا كون المستشفى لم تكمل عامها الثاني منذ بدء التشغيل؛ ما يعد انطلاقة قوية نحو تقديم نموذج فريد ورائد في مجال المستشفيات وجودة الرعاية المقدمة من خلالها.

وتركز معايير الاعتماد بشكل أساسي على المدخلات وعمليات الإدارة والتشغيل التي تضمن أعلى معايير الجودة والسلامة للمرضى، وضمان استمرار التطوير.

ولقد قامت اللجنة المشتركة الدولية بتحديث المعايير الدولية بداية من أول يناير 2018، وبذلك تكون مستشفى السعودي الألماني بالقاهرة من أوائل الحاصلين على هذا الاعتماد وفقًا لأحدث إصدار.

وأكد الدكتور محمد حبلص المدير التنفيذي للمستشفى: «أننا نعد بأن يكون هذا الإنجاز بداية للعديد من الإنجازات التي تهدف إلى تقديم خدمة طبية متميزة للمواطن المصري، ويعتبر هذا النجاح أيضًا خطوة نحو أهداف وزارة الصحة لعودة مصر بقوة كقبلة طبية لجميع دول المنطقة».


Create Account



Log In Your Account