وزير البترول يشهد توقيع اتفاق مشروع المسح السيزمي لخليج السويس

كتب : أسماء سمير
2018-02-14 12:02
شهد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، على هامش مؤتمر مصر الدولي للبترول "إيجبس 2018"، توقيع اتفاقيتين بين الوزارة وشركة شلمبرجير العالمية، حيث تشمل الاتفاقية الأولى بدء العمل بمشروع المسح السيزمى الإقليمى لمنطقة خليج السويس، والتي وقعها الجيولوجى أشرف فرج، وكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف وحسين غزاوي، مدير شركة شلمبرجير.

وأوضح الوزير أن توقيع هذا الاتفاق يأتى ضمن المبادرات التي تم إعلانها في افتتاح المؤتمر وأنه يستهدف إجراء مسح سيزمي إقليمى وإعادة تقييم بيانات لمنطقة خليج السويس والتي تنتج منذ أكثر من 60 عامًا.

وأكد أن المنطقة مازالت تزخر باحتمالات بترولية واعدة تتطلب المزيد من العمل والدراسات لإعادة اكتشاف المكامن البترولية في الخليج والتي لم تكتشف بعد والتوصل إلى تراكيب جيولوجية جديدة.

وتشمل الاتفاقية الثانية إطلاق مشروع بوابة مصر لتسويق المناطق البترولية والاستكشاف من خلال إنشاء مركز معلومات يشمل أنشطة الاستكشاف والإنتاج لجمع ومعالجة وتجديد وتنظيم ومراقبة الجودة وتخزين وتجميع البيانات باستخدام التقنيات الحديثة، وإعداد حزم البيانات لطرح المزايدات من خلال شبكة المعلومات الدولية، ومعالجة البيانات السيزمية الجديدة وتحسين البيانات القديمة باستخدام أحدث التكنولوجيات لتحديد التراكيب الجيولوجية الواعدة.


Create Account



Log In Your Account