بالفيديو.. وزيرة الهجرة: جولات الانتخابات الرئاسية..ربطت الطيور المهاجرة بالوطن

كتب : منار مختار
2018-02-14 13:02

أكدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، أنه أثناء جولتها فى المملكة المتحدة لمست حرص المصريين بالخارج واهتمامهم بقضايا ذوي الاحتياجات الخاصة، مواكبا إعلان رئيس الجمهورية 2018 عاما لذوي الاحتياجات الخاصة، لإظهار اهتمام الدولة المصرية بكافة أبنائها دون تمييز .
وأضافت الوزيرة أنه تمت الاستجابة بتوقيع بروتوكول التعاون بين وزارة الهجرة و صندوق تحيا مصر لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة ، وسيتم العمل على تنظيم حملات دعم وجمع تبرعات مالية وعينية بين المصريين بالخارج يتم تخصيصها في دعم ومساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة، لتوفير معداتهم وامتدادهم بالكراسى أو الاطراف الصناعية ، فضلًا عن التعاون لتنظيم مجموعة من الفعاليات والأنشطة مثل المعارض والندوات والملتقيات، بمشاركة أبناء المصريين بالخارج من الجيل الثاني والثالث من ذوي الاحتياجات الخاصة.
ولفتت السفيرة نبيلة مكرم إلى أنه سيتم التواصل مع العلماء المصريين في الخارج، والمتخصصين في مجال مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة، لوضع آليات يمكن من خلالها تقديم الدعم اللازم لهم، فضلا عن التنسيق الكامل والتعاون مع الصندوق في دعم ورعاية أي أفكار أو رؤى جديدة تتعلق بذوي الاحتياجات الخاصة،
كما أشادت بالجهد المبذول من المصريين العاملين بالخارج تجاه مساندة ودعم احتياجات الوطن الذى ظهر فى مبادرة " الهجرة غير الشرعية" وحرصهم على تنمية وتطوير محافظات وقرى داخل مصر معروفة بارتفاع معدلات الهجرة غير الشرعية بها .
أكدت أن مؤتمر "مصر تستطيع.. بأبناء النيل"، المقرر انعقاده في محافظة الأقصر يومي ٢٥و٢٦ فبراير الجاري، دليل رغبة مصر في الاستفادة القصوى من الموارد المائية والتغلب على مشاكلها وتطوير نظم الزراعة وفقًا لأهداف استراتيجية التنمية المستدامة "مصر 2030".
وأضافت مكرم أن المؤتمر يضم حوالى 20 عالم وخبير مصرى من الخارج الذين حققوا إنجازات كبيرة في مجالات الزراعة والري وإدارة الموارد المائية وحل مشاكل نقص المياه، كما أن بعضهم له إنجازات في مجال الزراعة بالمناطق التي تعاني نقصًا مائيًا قد يصل إلى حد الندرة المائية.
ويعد مؤتمر "مصر تستطيع بأبناء النيل" هو النسخة الثالثة من المؤتمر الوطني لعلماء وخبراء مصر في الخارج تحت عنوان "مصر تستطيع"، وهو أحد المحاور الاستراتيجية التي تتبناها وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج لربط الطيور المهاجرة بالوطن.
أفصحت عن أهمية الجولات الانتخابية بالخارج لتبصيرالمصريين فى الخارج بأهمية دورهم فى المشاركة وشرح المستجدات التى طرأت على الساحة المصرية مدعمة بفيلم "حكاية وطن" لتكون كبسولة وطنية عن الدولة،لافتة أنها أصبحت على دراية بمتطلبات ومقترحات المصريين بالخارج التى تكون نواة بروتوكولات تعاون مشتركة .
أشارت ان الجولات تضمنت انجلترا وفرنسا و نيويورك وجولة خليجية ، كما تمتد الى ايطاليا واستراليا وكندا خلال الفترة المقبلة.


Create Account



Log In Your Account