محافظ الفيوم ونائب وزير الزراعة يسلمان صكوك 119 مشروعًا للمعيلات

كتب : أسماء سمير
2018-02-14 14:02
سلم الدكتور جمال سامي محافظ الفيوم، والدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة السمكية والإنتاج الحيواني والداجني، 119 صك تمليك مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للمرأة المعيلة.

ويأتي ذلك بقرى النزلة والخلطة وتونس وقوته وسيدنا الخضر وسيدنا موسى بمركز يوسف الصديق، بحضور المهندس حسن جودة وكيل وزارة الزراعة بالفيوم، والعميد حسن صفوت رئيس مركز ومدينة يوسف الصديق، والدكتور على حزين رئيس مجلس إدارة الجهاز التنفيذي لمشروعات التنمية الشاملة بوزارة الزراعة.

شملت الصكوك مشروعات تربية الماعز بواقع 52 مشروعًا، والدجاج 21 مشروعًا و17 مشروعًا لتربية البط، و3 وحدات تفريخ بيض و3 مشروعات ماكينة خياطة و10 مشروعات لأعمال الفخار والخزف ووحدة لعمل المخبوزات و6 مشروعات للبقالة ومثلها لتجارة الأعلاف.

أشار محافظ الفيوم إلى أن الدولة تولي اهتمامًا خاصًا بالمرأة وتقدم لها كافة الدعم اللازم للارتقاء بالمستوى الاقتصادي لاسرهن، مضيفًا أنه تم تدريب 970 سيدة للحصول على مشروعات صغيرة ومتوسطة تتوافق مع بيئاتهن الريفية، وعقد دورات توعية للصحة الإنجابية لهن ومحو اميتهن، لافتًا إلى أن هذه الصكوك تعتبر المرحلة الثانية حيث تم تسليم 220 صكًا بالمرحلة الأولى ويستهدف المشروع 525 سيدة من المعيلات مستقبلًا، مضيفًا بأن هناك العديد من المشروعات التي تدعم المرأة المعيلة على أرض محافظة الفيوم وخاصة بالقرى الأكثر احتياجًا، وأكد على السيدات ضرورة المشاركة الإيجابية الفاعلة في الانتخابات الرئاسية القادمة.

وأوضح محافظ الفيوم أن تلك المشروعات تأتى بالتعاون بين الحكومتين المصرية والإيطالية من خلال برنامج مبادلة الديون، ومشروع تنمية المهارات الحرفية وتعزيز الوضع الاقتصادي للمرأة بصعيد مصر.

ومن جهتها أكدت نائب وزير الزراعة للثروة السمكية والإنتاج الحيواني والداجني بأن الاهتمام بالمرأة يأتي على رأس أولويات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وطالبت السيدات بزيادة العمل وبذل الكثير من الجهد للارتقاء بمشروعاتهن، مضيفة أن العمل يرفع من شأن المرأة ويعزز وضعها الاجتماعي.


Create Account



Log In Your Account