خفض الوزن ليس ضرورة لقلب صحي

كتب : وكالات
2018-02-15 03:02
قالت نتائج أبحاث كندية جديدة إن البدناء ليسوا بحاجة إلى خفض الوزن للتمتع بصحة جيدة للقلب والأوعية الدموية إذا حافظوا على النشاط البدني وممارسة التمارين الرياضية. ونبّهت الدراسة التي أجريت في جامعة يورك بتورنتو إلى أن ممارسة النشاط البدني والتمارين إجراء له نفس أهمية خفض الوزن بالنسبة لمن لديهم سمنة مفرطة.

البدانة تزيد خطر الإصابة بالسكري والسرطان وأيضاً أمراض القلب، لكن يمكن فك هذا الارتباط بين البدانة والقلب باللياقة البدنية ولا تعني نتائج هذه الدراسة أن خفض الوزن الزائد ليس هاماً للحفاظ على صحة القلب والصحة العامة، بقدر ما تشير النتائج إلى أن صعوبات التخسيس وتأخر نتائج محاولات خفض الوزن لا يعني تهديد صحة القلب إذا حافظت على لياقة بدنية جيدة ومارست التمارين الرياضية بانتظام.

وبحسب الدراسة التي نُشرت في مجلة "بي إم سي أوبيسيتي" علينا فك الارتباط بين صحة القلب والوزن الصحي إذا مارس الإنسان الرياضة وتمارين اللياقة.

ورصدت الأبحاث أن الوزن الزائد والبدانة تزيد خطر الإصابة بأمراض السكري والسرطان وأيضاً أمراض القلب، لكن يمكن فك هذا الارتباط بين البدانة وصحة القلب إذا تم الحفاظ على اللياقة البدنية وقام الإنسان بممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

وقام فريق البحث بفحوصات لقلوب 853 شخصاً من أصحاب الوزن الزائد والبدناء شاركوا في هذه الدراسة، وتبين أن الذين يحافظون على لياقتهم البدنية منهم كانوا أقل عرضة لأمراض القلب والأوعية الدموية.


Create Account



Log In Your Account