إطلاق شاحنات مرسيدس-بنز أكتروس وأروكس الجديدة في أسواق الشرق الأوسط

كتب : مى رفاعى
2018-03-13 15:03
احتفلت أسواق الشرق الأوسط وإفريقيا بالإطلاق الإقليمي للجيل الجديد من شاحنات مرسيدس-بنز أكتروس وأروكس الثقيلة، وذلك خلال أمسية رائعة ومثيرة قبالة دبي مارينا يوم 7 مارس، ومن ثم يوم من تجارب القيادة وورش العمل التفاعلية. وسلط الحدث الضوء على جوانب الكفاءة والموثوقية والخصائص المتطورة والتصميم التي تحدد ملامح الجيل الأحدث من شاحنات مرسيدس-بنز في المنطقة.

وشهد الحفل الذي نظمته المكاتب الإقليمية لدايملر للمركبات التجارية في كل من الشرق الأوسط وشمال وسط إفريقيا ومقرها دبي، حضور ما يزيد عن 300 من كبار العملاء ووسائل الإعلام من الشرق الأوسط وإفريقيا، وتخلله الكشف عن الطرازات الجديدة بما في ذلك عرض مميز وساحر بالأضواء والليزر بالقرب من عجلة "عين دبي" الترفيهية.

وفي وقت سابق من اليوم، حصلت وسائل الإعلام على فرصة حصرية لمعاينة الطرازات الجديدة، واستكشاف قدرات الشاحنات على مسارات السباق لحلبة دبي أوتودروم - وعلى الطرقات الوعرة في معسكر صحراوي - وكذلك اكتساب معرفة إضافية من كبار المدراء في فريق العمل العالمي لشاحنات مرسيدس-بنز.

وتعليقاً على الإطلاق، يقول ستيفان بوخنر، رئيس شاحنات مرسيدس-بنز: "أثبتت مرسيدس-بنز أكتروس وأروكس بأنهما يمكن الاعتماد عليهما - كما يفعل عملاؤنا يوماً بعد يوم في العديد من الأسواق حول العالم. يجب على الشاحنة مساعدة العميل من إنجاز مهمته على أكمل وجه. وهذا هو الحال في الشرق الأوسط وأفريقيا مثل أي مكان أخر. نحن الآن نأخذ أحدث طرازات Actros و Arocs إلى الأسواق هناك، بهدف الاستفادة من الزخم الذي تشهده هذه المناطق".

إصدارات جديدة تم تطويرها خصيصاً للأسواق الخارجية

تضيف أكتروس وأروكس الجديدتان كلياً مستوى معزز آخر من الموثوقية والفعالية والقوة لما تمتاز به شاحنات مرسيدس-بنز. وبتجميعها في أكبر مصنع للشاحنات على مستوى العالم في ويرث بألمانيا، تأتي الشاحنات بإصدارات تم تطويرها خصيصاً للشرق الأوسط وإفريقيا، وبمواصفات تتحمّل أقصى ظروف التشغيل.

وخضعت هذه المركبات لاختبارات شاملة ومكثّفة حول العالم، سواء على الطرقات المستوية وكذلك على أكثر التضاريس شدة وصعوبة، مما يجعلها منصة مثالية للمهام الثقيلة. واشتملت الاختبارات على تجارب قيادة قاسية لمسافات تزيد عن 6 ملايين كيلومتر، أجريت من قبل مركز اختبارات شاحنات مرسيدس-بنز في أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وتتمتع المقصورات الأمامية الجديدة والمميزة بجودة عالية للمواد، وبمقومات مثالية للراحة، من ناحية الجوانب التشغيلية فهي تمتاز بأنها سهلة ومريحة. ولعل الميزة المذهلة في كل من أكتروس وأروكس أنهما يرتكزان على آلية موثوقة ومتطوّرة جداً لمجموعة نقل الحركة من مصدر واحد. وتتوفر محركات قوية جديدة بخصائص فعّالة ومرنة بمعايير الانبعاثات الأوروبية يورو III و IV و V، مما يتيح طيفاً واسعاً من نطاقات القوة الناتجة من 240 كيلووات (326 حصان) وحتى 460 كيلووات (625 حصان). ومع الجيل الأحدث من ناقل الحركة الأوتوماتيكي مرسيدس باورشيفت 3 ضمن التجهيزات القياسية، تحقق أكتروس وأروكس أعلى مستويات كفاءة الوقود، مما يساهم في تعزيز ربحية مشغلي الأساطيل.

وتم تطوير أكتروس الجديدة كلياً لتلبية احتياجات النقل لمسافات طويلة، وكذلك مهام النقل والتوزيع ذات الأحمال الثقيلة. وتتوفر بخيارات حتى 22 مقصورة أمامية مختلفة، كما أنها تأتي بتعليق فولاذي أو هوائي. وللاستخدامات القاسية، تتوفر أكتروس بمحرك ثقيل بإزاحة 15.6 لتر، وناقل الحركة الأوتوماتيكي مرسيدس باورشيفت 3 مع 16 سرعة.

أما أروكس الجديدة والمذهلة، فيأتي دورها عندما تكون هناك حاجة قصوى للمتانة الاستثنائية - سواء في المواقع الإنشائية أو بعيداً عن الطرقات المستوية. ويمكن لأروكس المرنة للغاية أن تعمل تحت أقصى الظروف على الطرقات الوعرة، بعيداً عن الطرقات السريعة. وتتوفر شاحنة أروكس بهيئة شاصي، وخلّاط وقلّاب من تكوينات 2×4 إلى 8×8، وإصدارات بنظام الدفع الرباعي والسداسي والثماني - مع أوزان إجمالية (GCW) تصل حتى 250 طن.

وترسي أكتروس وأروكس الجديدتان معياراً جديداً عندما يتعلق الأمر بالسلامة وأنظمة المساعدة، حيث تقدم الدعم للسائق، وتنقذ الأرواح.

ولعل ميزة السلامة الأبرز هي مساعد الفرملة النشط 4 المتوفر اختيارياً، حيث يعمل نظام فرملة الطوارئ هذا المرتكز على تقنية الرادار على تفعيل أقصى مستوى للفرملة عند الضرورة من أجل التوقف الكامل قبل الاصطدام بالأجسام المتحركة أو الثابتة في الأمام، وبالتالي يمكنه أن ينقذ الأرواح. كما يحذّر النظام السائق من أي اصطدام وشيك بالمارة، ويُفعّل في الوقت نفسه من الفرملة جزئياً.

تتوفر طرازات مرسيدس-بنز أكتروس وأروكس الجديدة لدى الوكلاء المعتمدين في أنحاء الشرق الأوسط وإفريقيا من الآن.


Create Account



Log In Your Account