"دفق المشاعر" عنوان المعرض الفني الجديد للفنان الإماراتي راشد الملا

كتب : مى رفاعى
2018-03-13 15:03
يفتتح الفنان الإماراتي راشد الملا معرضاً لمجموعته الفنية الجديدةبعنوان "دفق المشاعر" (Flow) في التاسع عشر من الشهر الجاري، وتضم مجموعة الأعمال الفنية رسوم"بورتريه"من المقرر عرضها في استوديو "إف إن ديزاينز" برعاية سمو الشيخة وفاء بنت حشر آل مكتوم. ويستلهم الفنان راشد الملا أعماله في هذا المعرض الذي سيبقى مفتوحاً للزوار لمدة شهر كامل من كتاب تشارلز داروين الذي يحمل عنوان "التعبير عن العواطف عند الإنسان والحيوان"، وسيقدم المعرض لوحات تشكل مزيجاًمفعماً بالحيوية من رسوم البورتريه.

وفي سياق حديثها عن هذا المعرض، قالت سمو الشيخة وفاء بنت حشر آل مكتوم: "نحن متحمسون حقاً لانطلاق معرض "دفق المشاعر"، لا سيما وأنأعمال الفنان راشد الملا تمثل في جوهرها نموذجاًللدقة الجماليةوالحكمة الشعرية والواقعية المطلقة. كما تتسم أعماله بالعمق والقوةبشكليأسرانتباه المتأمل فيها عن قرب وبشكل مستمر. ويضيف معرضه الأخير بُعدًا جديدًا لرسوماته الواقعية التي تحمل بصماته الفنية الخاصة،وتسبركل لوحة من اللوحات التي سيتم عرضها غور فصول متنوعة من كتاب تشارلز داروين الشهير لتعكس مختلف التعبيرات الجسدية،ثم نرى الفنان يضفي بلمساته الخاصة على كل شعور وتعبير وجوهاً وألواناً وقصصاً يمكن تخيلها والإحساس بها. كما تشحذ رسوماته الملئى بالتفاصيل الدقيقة خيال المرء وتجبره على التفكير والتأمل".

ولد الفنان الإماراتي راشد الملا ونشأ في الشارقة ولكنه يتخذ حالياً من دبي مقراً له. وبسؤاله عن فكرة المعرض، تحدث الملا قائلاً: "استلهمت فكرة المعرض من كتاب تشارلز داروين، وللحظة عشت في العالم الذي كتب عنه. لذا أردت أن أعيد تكوين هذا العالم باستخدام أسلوب فني يرتكز على الخطوط والألوان لكي أشاطرمن يشاهد مجموعتي الفنية هذه التجربة الفريدة. هكذا انبثقت الفكرة من تشكيلة اللوحات التي سأقدمها في المعرض. "

يستلهم رسام البورتريه راشد الملا أعماله في المقام الأول من الوجوه الشخصية والبيئة، وتسلطلوحاتهالضوء على تصوير المشاعر الإنسانية، بينما ترتكز أعماله الفنية البيئية على قضايا متنوعة مثل ندرة المياه والتصحر وإساءة معاملة الحيوانات. قُدمت أعمال الفنان راشد الملا للجمهور في عدد من المعارض والمناسبات الفنية، كما تم عرضها في العديد من المجموعات الفنية الخاصة والعامة في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة. ومن بين هذه المعارض معرض سكة الفني الذي يقام سنوياً في الشارقة، ومعارض "فايكي" في أروقة استوديو إف إن ديزاينزفي دبي. كما تم تكليف الفنان راشد الملا بالتعاون مع تسعة فنانين آخرين من قبل مؤسسةإف إن ديزاينزوالمكتب الثقافي لسمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم لإنشاء لوحة جدارية بطول 140 متراً. وقد أقيمت بعض من عروضه الفنية المباشرة في معرض سكة الفني لعام 2016 و 2017، وسوق السفر العربي، ومردف سيتي سنتر لصالحوزارة الثقافة.


Create Account



Log In Your Account