المتحف المصري ينظم ماراثون وفعاليات ثقافية وصحية بدءا من الجمعة

كتب : شيماء الفصيح
2018-03-13 17:03
ينظم المتحف المصري بالتحرير، العديد من الفعاليات من خلال النشاط الثقافي بالمتحف خلال مارس الجاري، في إطار خطة التواصل المجتمعي التي يطبقها قطاع المتاحف من خلال المتاحف المختلفة بجمهورية مصرالعربية للقيام بدورها كمؤسسات ثقافية وتعليمية.

وأوضحت إلهام صلاح رئيس قطاع المتاحف، أن أول أيّام البرنامج تبدأ الجمعة 16 مارس الجاري، بإطلاق مبادرة طبية بعنوان "الصحة والحياة"، لتسليط الضوء على بعض الموضوعات الصحية المواجهة لأفراد المجتمع، عن طريق تقديم برامج توعوية ثقافية وطبية وصحية متنوعة بالتعاون مع جمعية الصحة والمجتمع الدولية.

ومن المقرر تنظيم ماراثون دراجات برعاية الجمعية، والتجمع ذهابًا وإيابًا بالدراجات الخاصة بالماراثون خارج حرم المتحف من السابعة وحتى الساعة العاشرة صباحًا، بالإضافة إلى ندوة عن الإسعافات الأولية بحديقة المتحف وجولة إرشادية يقوم بها الأمناء داخل المتحف عن الطب في مصر القديمة.

وأشارت صباح عبدالرازق مدير عام المتحف المصري بالتحرير، أن ثانى أيام المبادرة تشمل جولات ارشادية عن الطب والصحة العامة يقوم بها أمناء المتحف المصرى بالاضافة إلى ندوة عن "صحة وجمال المرأة بحديقة المتحف، وكذلك فقره غنائية لفريق كورال الأطفال.


Create Account



Log In Your Account