292 مليون جنيه تبرعات لصندوق تحيا مصر خلال أول شهرين فى العام الحالي

كتب : أسماء عبد البارى
2018-03-13 20:03
عقدت اللجنة التنفيذية لصندوق تحيا مصر اجتماعها الدورى بحضور الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى ورئيس اللجنة التنفيذية للصندوق واللواء محمد أمين إبراهيم، أمين صندوق تحيا مصر والدكتور على جمعة والمهندس محمد الأمين والمهندس نجيب ساويرس أعضاء اللجنة إبراهيم كرم المدير التنفيذى للصندوق وتامر عبد الفتاح المدير المالى والإدارى، وريهام أبو اسماعيل مديرة المسئولية المجتمعية.

وتم خلال الاجتماع استعراض الخطة الاستثمارية للصندوق وتبرعات حملة "سيناء غالية علينا" التى تم إطلاقها مؤخرًا.

وأكدت الدكتورة سحر نصر أهمية تكثيف حملة جمع التبرعات لصالح تنمية سيناء تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، على حساب رقم (037037 / تنمية سيناء) فى جميع البنوك المصرية.

وعرض تامر عبد الفتاح الموقف المالى للصندوق، موضحاً أن إجمالى التبرعات وصلت إلى 7.7 مليار جنيه وفائدة بنحو 2 مليار جنيه منذ انشائه، مشيرًا إلى أن الصندوق تلقى تبرعات بنحو 292 مليون جنيه ابتداء من أول يناير إلى 6 مارس الجارى، وهو معدل يفوق أكثر من 60 % ما كان حققه خلال عام 2016م، موضحا أن هناك مساهمات كبيرة من المصريين لدعم حملة "سيناء غالية علينا". وقال أنه من خلال الخط الساخن للصندوق رقم 15118 فإنه يتم أيضاً تلقى تبرعات المصريين لصالح صندوق تحيا مصر.

وذكر أنه تم اطلاق "حملة بالهنا والشفا" لتوزيع وجبات غذائية لنحو 3.5 مليون أسرة فى 27 محافظة، بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير وجمعية الأورمان وبنك الطعام.


Create Account



Log In Your Account