شركات السياحة: 50 ألف معتمر يؤدون "عمرة رجب"

كتب : شيماء الفصيح
2018-03-14 18:03
أعلن عماري عبدالعظيم عماري رئيس شعبة شركات السياحة والطيران بغرفة القاهرة التجارية، ومستشار لجنة السياحة بمجلس النواب، تراجع أعداد معتمرين موسم رجب لهذا العام، متوقعًا أن تصل نسبة التراجع إلى 40% مقارنًة بالعام الماضي.

وقال عبدالعظيم ، إن ارتفاع رسوم العمرة والظروف الاقتصادية السيئة التي تمر بها البلاد أدى إلى تراجع كبير فى أعداد الأفواج السياحية بخاصًة السياحة الدينية.

ولفت إلى أنها ضعيفة مقارنة بالأعوام الماضية، مضيفًا أنه يتوقع أن تقل الأعداد خلال عمرة شعبان ورمضان لارتفاع التكلفة والتي من الممكن أن تصل إلى أكثر 20 ألف جنيه للرحلة الاقتصادية.

وأوضح عماري، أن إجمالي عدد المعتمرين للعام الماضي وصلت إلى 300 ألف معتمر، بينما العام الجاري لن يتعدى عدد المعتمرين لنفس الموسم 50 ألف معتمر، متوقعًا ألا يزيد إجمالي الحجاج والمعتمرين للعام الجاري عن نفس العدد وإن زاد قليلا.

وقال إن هذا القرار رفع رسوم العمرة سيرفع من حالة الركود التي تعاني منها الشركات العاملة في قطاع السياحة والطيران خلال المرحلة المقبلة، والتي قد تساهم في حدوث العديد من العقبات والعثرات للاقتصاد الوطني خلال المرحلة الحالية.

وأضاف عبدالعظيم، أن الوضع الحالي لا يتحمل قرارات تدمر الاقتصاد بشكل عام، بخاصة بعدما تم صدور قرار برفع سعر العمرة لأوقات الذروة، ما يؤدي لارتفاع تكاليف العمرة، وتراجع في أعداد الأفراد الراغبين في قيام موسم العمرة.


Create Account



Log In Your Account