الاستثمار تعلن عن مبادرة لتعزيز المسئولية الاجتماعية للشركات

كتب : أسماء عبد البارى
2018-04-16 13:04

أعلنت د. سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي عن تبني الوزارة لمبادرة جديدة لتفعيل المادة رقم 15 من قانون الاستثمار لتعزيز المسئولية الاجتماعية لدي الشركات والقطاع الخاص.

أشارت خلال النسخة الرابعة لمؤتمر المسئولية الاجتماعية، الي ان المبادرة تأتي في ظل تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة بتحفيز القطاع الخاص علي عمل مشروعات المسئولية الاجتماعية ، منوها انه من المقرر ان تفتح الوزارة الباب للشركات للتقدم والمشاركة بالمبادرة يوم 30 يونيو المقبل.

تابعت ان هناك عدد من المعايير التي حددتها الوزارة لاختيار الشركات أبرزها تأثيرها علي البعد البيئي وتمكين المرأة والبحث العلمي وريادة الاعمال وكذلك تنمية مهارات الشباب.

اشارت وزيرة الاستثمار الي ان المبادرة تتم بالتعاون مع عدد من الشركاء منهم اتحاد الصناعات المصرية ومؤسسة التمويل الدولية التابعة للبنك الدولي ومنظمة الامم المتحدة.

أضافت نصر ان الحكومة تدرك اهمية تعزيز التعاون والشراكة مع القطاع الخاص في ظل حزمة السياسات الاصلاحية الاخيرة التي تتبناها الدولة ، بما انعكس علي عدد من المؤشرات ، حيث ارتفع حجم استثمارات القطاع الخاص خلال العام المالي الماضي بنسبة 24.2% و الاستثمار الاجنبي المباشر بنسبة 14.5%، كما نمت نسبة عدد الشركات التي تم تأسيسها بنهاية الربع الثالث من العام المالي بنسبة 77%


Create Account



Log In Your Account