أكثر من 100 مليون هاتف يدعمون الجيل الخامس في 2021

كتب : وكالات
2018-04-16 21:04
من المتوقع أن تنمو شحنات الهواتف الذكية التى تدعم شبكات الجيل الخامس 5G بنسبة هائلة تصل إلى 255% بحلول عام 2021 لتصل إلى 110 ملايين هاتف، وفقا لتقرير جديد نشر على موقع gadgetsnow الهندى.

ووفقا لمؤسسة الأبحاث Counterpoint Research، ففى حين أن النمو سيكون بطيئا خلال مرحلة التسويق الأولى فى عام 2019، إلا أنه سيكون هناك زيادة فى المبيعات بمجرد أن تتحول البلدان المختلفة من البنية التحتية غير المستقلة إلى شبكات الجيل الخامس 5G المستقرة.

وقال مدير الأبحاث فى الشركة "توم كانج" فى بيان له:" "نتوقع أيضا أن تكون شرائح 5G متاحة بسعر أعلى، والتى بدورها ستجعل الأجهزة التى تعمل بها مرتفعة السعر، إضافة إلى أن الهواتف التى تدعم هذه الشبكات ستكون مميزة فى البداية، كما أن مجموعة من الدول القليلة ستقوم فقط بنشر البنية التحتية الأولى لشبكات الجيل الخامس".

ومن المنتظر أن تكون كل من الولايات المتحدة وكوريا والصين واليابان هى الأسواق الرئيسية لتطوير البنية التحتية لـ 5G ونمو مبيعات الهواتف الذكية، فيما قال محلل الأبحاث موريس كلاهنى: "نشهد بعض التطورات الأولية العظيمة فى الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية والصين واليابان، ونتوقع أن يتركز النمو فى هذه البلدان بسبب خططها الكبيرة لبدء العمل بشبكات الـ5G ابتداء من عام 2019".




Create Account



Log In Your Account